الأربعاء، 15 مايو 2024 05:51 ص

أصحاب الأزمات يضحكون..ضحكات وزير التعليم وأسامة شرشر والعجاتى تملأ اجتماعهم بالبرلمان

أصحاب الأزمات يضحكون..ضحكات وزير التعليم وأسامة شرشر والعجاتى تملأ اجتماعهم بالبرلمان الهلالى الشربينى و مجدى العجاتى و اسامة شرشر
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:34 م
كتب تامر إسماعيل تصوير حازم عبد الصمد
فى مشهد لا يعبر عن واقعهم، وواقع الأزمات التى يعيشونها، سيطرت الضحكات والابتسامات على ثلاثة من الحاضرين لاجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى اليوم بالبرلمان.

HAZIM ABDELSAMAD (15) copy

ورصدت كاميرا "برلمانى" حالة الضحك التى سيطرت على كل من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم، والمستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشؤون القانونية، والنائب أسامة شرشر.

الغريب فى الأمر، أن هؤلاء الثلاثة يمرون بأزمات هذه الأيام وحضورهم لاجتماع اللجنة كان متوقعًا له أن يكون حضورًا يشوبه القلق والتوتر والحذر وليس الضحك بهذه الطريقة التى ظهرت فى الصور.

فالدكتور الهلالى الشربينى مهدد بسحب الثقة من البرلمان بسبب الكارثة التى تمر بوزارته ودخلت كل بيت فى مصر، وهى تسريبات الثانوية العامة.

HAZIM ABDELSAMAD (13) copy

والنائب أسامة شرشر يعيش منذ أمس، أصعب ساعاته فى البرلمان بسبب فضيحة الفيديو الجنسى، الذى أرسله على جروب واتساب البرلمان أمس، تلك الواقعة التى أحالها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للنيابة العامة للتحقيق فيها.

أما المستشار مجدى العجاتى، فهو يواجه أزمة مستمرة فى القيام بدوره كوسيط بين الحكومة والبرلمان، والتوفيق بينهم فى المهام والأعمال وتقريب وجهات النظر، إلا أن الفترة الحالية تشهد توترًا متزايدًا بين الحكومة والنواب بسب اعتراض أعضاء المجلس على سوء أداء وزراء الحكومة وما أسموه تجاهل الوزراء لهم ولطلباتهم.

كما أنه كان جزءا من الأزمة التى حدثت فيما يخص ملف اتفاقية تيران وصنافير وعرضها على البرلمان، والتصريحات المتضاربة حول توقيت عرضها على البرلمان، إضافة إلى تصرؤيحه الذى أثار الكثير من الجدلوالذى أعلن فيه موافقته على التصالح مع جماعة الإخوان، وهو مارفضه أغلب نواب البرلمان.

HAZIM ABDELSAMAD (16) copy




print