الجمعة، 17 مايو 2024 09:51 م

وزير التموين: المواطنون يهدرون 60% من الطعام خلال شهر رمضان

وزير التموين: المواطنون يهدرون 60% من الطعام خلال شهر رمضان د.خالد حنفى وزير التموين
الإثنين، 27 يونيو 2016 11:51 م
كتبت أمل علام
نظم عدد من الشركات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وبنك الطعام المصرى، حفل إفطار لدعم مبادرة "كمل كرمك"، بمنطقة الأهرام بالجيزة، بحضور الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، واللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المبادرة تهدف إلى إعادة تدوير الطعام، وإعداده للاستفادة منه وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين.

وأضاف "حنفى" أن 14% من العالم يعانى من مشكلة الجوع، و40% من الطعام يتم إهداره فى العالم، مؤكدًا أن 30% من الأطعمة يتم إهدارها والتخلص منها فى مصر، وتصل النسبة إلى 60% فى شهر رمضان، فى حين يعانى أكثر من 3.5 مليون مصرى من الجوع، لذلك يجب الحرص على جمع الأطعمة المتبقية وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والاستفادة منها فى صنع أطعمة أخرى. وشارك فى حفل الإفطار أكثر من 3000 فرد من بينهم مجموعة من نجوم المجتمع للتوعية بأهمية إعادة استخدام الطعام.


print