السبت، 01 يونيو 2024 11:05 م

أمانة شباب حزب المصريين الأحرار تطلق فعاليات "نادى المناظرات"

أمانة شباب حزب المصريين الأحرار تطلق فعاليات "نادى المناظرات" جانب من فعاليات النادى
الأحد، 26 يونيو 2016 12:26 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أطلق شباب حزب المصريين الأحرار،ألولى فعاليات نادى المناظرات، حيث عقد شباب الحزب مناظرة بعنوان "هذا المجلس يؤمن بضرورة تدخل الدولة فى الاقتصاد" كأولى فعاليات النادى.

وأوضحت أمانة شباب الحزب فى بيانٍ له، أن المناظرة ضمت فريقين، أحدهما مؤيد لعنوان المناظرة، والآخر معارض لها، فى إطار فعاليات الإفطار الجماعى لأمانة الشباب.

ويعد نادى مناظرات شباب حزب المصريين الأحرار، أول نادى مناظرات يُؤَسَّس على مستوى الساحة الحزبية السياسية فى مصر.

وتشكل الفريق المؤيد لتدخل الدولة فى الاقتصاد من مصطفى ناصر بأمانة شباب الحزب فى القاهرة، ومحمد سعد بالإسكندرية، وسمية كمال بالجيزة، فيما تشكل فريق وجهة النظر المعارضة من بيشوى إسحق بالمنيا، ونادية عثمان بالإسكندرية، ومحمد عكاشة ببورسعيد، وعَرَضَ كل فريق خطابات تضمنت وجهات النظر التى تدعم كل توجه، بجانب تقديم الحجج المنطقية مع تفنيد ودحض الحجج المقدمة من كل جانب.

وتأتى فكرة إنشاء "نادى مناظرات شباب المصريين الأحرار" من أجل العمل على زيادة مهارات الشباب فى مجال المناظرات والإلقاء، وخلق قيادات مؤثرة فى الرأى العام، بجانب تنمية القدرة البحثية والاطلاع على وجهات النظر المختلفة.

ويُنَفَّذ مشروع نادى المناظرات على 3 مراحل أساسية، بحيث تُرَشِّح المرحلة الأولى 3 كوادر من كل أمانة شباب على مستوى الجمهورية، وإقامة تدريب لهم على موضوعات محتواها الرؤية العامة للمناظرة، ومكوناتها، وأهدافها، وفوائدها، وآدابها، وأشكالها، ثم بدء شرح نماذج "كارل بوبر"، و"مجلس العموم البريطانى" بشكل تفصيلى.

وتبدأ المرحلة الثانية بعد عودة المُتدربين إلى محافظاتهم، و التركيز فيها على نقل التدريب والخبرات المكتسبة منه إلى باقى الشباب فى أماناتهم، والعمل على تكوين فرق مناظرات خاصة بمحافظاتهم.

وتتضمن المرحلة الثالثة حَصْر شامل لكل فرق المناظرات بكل محافظة، وطرح جدول منافسات للمحافظات التى تحتوى على أكثر من فرقة، وتصفية الفرق الفائزة لنهائى كأس نادى المناظرات، بحيث يصبح تقليدًا عامًا كل عام.


الأكثر قراءة



print