الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:42 ص

طلاب الثانوية المعادلة بالسعودية يشكرون النائبة غادة عجمى: "نقف خلفها ونساندها"

طلاب الثانوية المعادلة بالسعودية يشكرون النائبة غادة عجمى: "نقف خلفها ونساندها" النائبة غادة عجمى
الخميس، 23 يونيو 2016 12:36 ص
كتب محمد سعودى
أعرب طلاب الشهادة الثانوية المعادلة بالسعودية عن شكرهم للنائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، لموقفها الداعم للطلاب المغتربين بالدول العربية.

وقال محمد محمود حسنى، الطالب المصرى المقيم بالسعودية، والمتحدث باسم الحملة السادسة لمطالب المغتربين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن النائبة غادة عجمى ساندت الطلاب ومطالبهم فى اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، مشيرا إلى أن طلاب الشهادة الثانوية بالمملكة العربية السعودية يشكرون النائبة لجهودها ووقوفها مع الطلاب المصريين المغتربين بالخارج.

وأشار المتحدث باسم الحملة السادسة لمطالب المغتربين، إلى أنه من حق الطلاب المصريين بالخارج، تخصيص نسبة 5% للمقاعد فى الجامعات للشهادة العربية.

طلاب الثانوية المعادلة بالسعودية يشكرون غادة عجمى نقف خلفها ونساندها copy

من جانبها، نشرت الصفحة الرسمية للحملة الـثانية لإلغاء الـتحصيلى، بيانا منذ قليل، قالت فيه: "نتقدم للنائبة المحترمة غادة عجمى، بكل الشكر لموقفها معنا ومساندتها لنا فى ظل كل ما نعانيه من الظلم من المسئولين فى بلادنا بسبب مطالبتنا لأقل حقوقنا كمصريين، ونحن طلاب شهادة المعادلة نقف خلفها ونساندها".

وأضاف الطلاب فى بيانهم: "بالرغم من كل المحاولات السابقة لتحقيق مطلب زيادة مقاعدنا فى الجامعات المصرية الحكومية إلى ٥٪ إلا أنها كانت تقابل دائماً بالرفض ولكن ما زال لدينا أمل فى أن يتحقق هذا المطلب بفضل الله ثم بتعاون النائبة الفاضلة معنا، وشكرا لكل جهودها التى تبذلها من أجلنا".

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التعليم بمجلس النواب شهدت خلال اجتماعها الأخير برئاسة الدكتور جمال شيحة خلافا بين النائبة غادة عجمى والدكتور سامى هاشم عضو اللجنة ونائب رئيس جامعة قناة السويس، بسبب طلب الإحاطة الذى تقدمت به "عجمى" بشأن أزمة الطلاب المغتربين فى الدول العربية الحاصلين على الثانوية العامة وقرروا العودة للبلاد.

وأشارت النائبة غادة عجمى إلى أن هؤلاء الطلاب المغتربين ظلموا فى التنسيق خلال العام الماضى لأن هناك عددا من الطلاب حصلوا على أكثر من 99% ولم يلتحقوا بكليات الطب.

وتابعت: "هم أولى من أى وافد يدخل الجامعات المصرية، وطالما تم إقرار نظام المعادلة لهم فلابد من إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية خاصة المتفوقين".


print