الخميس، 16 مايو 2024 11:49 م

مصادر: شركة "فالكون" تتولى إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بمطار شرم الشيخ

مصادر: شركة "فالكون" تتولى إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بمطار شرم الشيخ مطار شرم الشيخ الدولى
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:22 ص
كتب محمود عبد الغنى
أكدت مصادرة مطلعة بوزارة الطيران المدنى، أنه من المقرر إسناد مهمة تفتيش الركاب والحقائب بمطار شرم الشيخ الدولى إلى شركة "فالكون" للأمن والحراسة، وتُسْنَد لها إجراءات تفتيش أحد مبانى المطار كمرحلة أولى، لتطبيق ذلك فى كل المطارات المصرية.

ومن المقرر أن تشرف الشركة وفقًا للمصادر، على إجراءات التفتيش الخاصة بالركاب والحقائب، بينما تتولى الشرطة كل إجراءات التأمين الخاصة بالمطارات، والمبانى، والإجراءات الخاصة بالجوازات.

وأشارت المصادر، فى تصريحاتٍ لها، إلى أنه لا يوجد أى تعارض بين عمل الشرطة وعمل شركة فالكون، فالشركة مصرية، وفى حال وجود أى ضبطيات أمنية كالتهريب، تحرر الجهات المختصة بالشرطة والجمارك محاضر الضبط.

وقالت المصادر إن الشركة تتولى فقط إجراءات التفتيش الخاصة بالركاب والحقائب عن طريق رجال أمن مؤهلين ومدربين على أمن المطارات، جارى حاليا إعدادهم بالحصول على دورات تدريبية على أعلى مستوى عالمى بواسطة خبراء أجانب متخصصين، وتحت إشراف جهات أمنية.

وأكدت المصادر، أنه من المقرر توقيع عقد تدريب واتفاقية بين "فالكون"، وشركة "ريستراتا" للاستشارات البريطانية، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزير الطيران المدنى شريف فتحى، بمقر الوزارة.


print