الأربعاء، 15 مايو 2024 01:54 ص

خبر عاجل .. الطب الشرعى: ننتظر باقى أسر ضحايا الطائرة لسحب عينات منهم وكتابة التقرير

خبر عاجل .. الطب الشرعى: ننتظر باقى أسر ضحايا الطائرة لسحب عينات منهم وكتابة التقرير حطام الطائرة المصرية المنكوبة
الإثنين، 06 يونيو 2016 12:56 م
كتبت نورهان حسن
طالب مصدر بالطب الشرعى أسر وأقارب ضحايا الطائرة المنكوبة من المصريين، بضرورة التوجه إلى معامل المصلحة فى منطقة زينهم، لسحب عينات الحامض النووى منهم، الـDNA، ومقارنتها بالأشلاء لكتابة التقرير النهائى.

وأوضح المصدر - فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن مصلحة الطب الشرعى، برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، تعمل فى شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، وأن الفريق الذى انتقل للفنادق، حيث يقيم أهالى ضحايا الطائرة من الأجانب، انتهى من سحب عينات تحليل البصمة الوراثية لمطابقتها بنتيجة تحليل البصمة الوراثية الخاصة بالأشلاء، ولم تتبق إلا عينات أهالى الضحايا المصريين.

وكشف المصدر، عن أن المصلحة لم تكتب تقريرها النهائى حتى الآن، لأن الأشلاء التى تم العثور عليها قطع صغيرة للغاية، وليس من بينها أى عضو كامل من جسد أيّة جثة، ما يصعب العملية على الأطباء، لافتًا إلى أن مقارنة عينات الأشلاء بعينات من أهالى الضحايا هى الحل الوحيد لمعرفة أيّة قطعة من الأشلاء تخص أى ضحية.

وأضاف المصدر، أنه فور الانتهاء من إجراء التحاليل وكشف هوية الأشلاء، سترسل المصلحة التقرير إلى النيابة العامة، لإصدار قرار بتسليم الأشلاء لذوى الضحايا والتصريح بدفنها.


print