الأربعاء، 22 مايو 2024 12:58 ص

رمضان 2016.. الشهر الكريم بروح السياسة والبرلمان بسبب الموازنة والخدمة المدنية

رمضان 2016.. الشهر الكريم بروح السياسة والبرلمان بسبب الموازنة والخدمة المدنية هلال رمضان و البرلمان
الأربعاء، 01 يونيو 2016 08:15 م
كتب محمد عبد العظيم - محمود العمرى
لن يبعد مجلس النواب عن رمضان 2016، حيث من المقرر أن يواصل البرلمان جلساته واجتماعات لجانه النوعية لإنجاز العديد من الملفات المعلقة، وعلى رأسها الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، بالإضافة إلى الانتهاء من القانون الجديد للخدمة المدنية والكثير من مشروعات القوانين الأخرى، التى من المتوقع أن ينتهى منها البرلمان خلال دور الانعقاد الأول، والذى بدأ متأخرا بسبب الانتهاء من إجراء الانتخابات البرلمانية نهاية العام الماضى، وبالتالى سوف يكون البرلمان منعقدا سواء فى جلسات عامة أو اجتماعات لجان نوعية خلال شهر رمضان 2016.
السيد الشريف وكيل مجلس النواب

وكيل البرلمان: الجلسات العامة للمجلس تنعقد مرتين خلال شهر رمضان 2016


طبقا لما أكده النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، فإن انعقاد الجلسات العامة بمجلس النواب خلال شهر رمضان 2016 سيكون مرتين فقط، وهما السبت والأحد، فى النصف الأول من شهر رمضان 2016، مضيفا أن انعقاد اللجان النوعية خلال شهر رمضان سيكون مقتصر على رأى كل لجنة، حسب تقييمها والانتهاء من المشروعات والتقارير المقدمة لها.
مجلس النواب

وأضاف وكيل مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن المجلس سيعقد جلستين خلال السبت والأحد المقبلين قبل بداية شهر رمضان 2016، والتى سيدرج على جدول أعمالها طلبات إحاطة مقدمة من عدد من النواب، وتقارير عن الزيارات التى قام بها النواب لبعض المحافظات، وأيضا مناقشة ما تم فى اللجان عن الموازنة العامة لتكون هاتين الجلستين قبل بداية شهر رمضان.

أحمد خليل خير الله رئيس برلمانية حزب النور

رئيس برلمانية حزب النور: قلة العمل فى شهر رمضان 2016 سببها ضيق الوقت


ومن جانبه أكد الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن أعضاء الهيئة البرلمانية لحزبه سوف تعقد اجتماعًا لبحث ملفات الاستعداد لشهر رمضان 2016، والتى ستتمثل فى التواجد فى الدوائر الانتخابية بالمحافظات.
وأضاف خير الله، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن مشروعات القوانين التى يجهزها الحزب والتى على رأسها مشروع قانون الصكوك، سيُقَدَّم للبرلمان فى نهاية دور الانعقاد الحالى.

وتابع خير الله، أنه من المحتمل أن يقتصر جدول أعمال رمضان 2016 فى مجلس النواب، على جلستين عامتين خلال الشهر، وانعقاد اللجان النوعية بشكل مستمر لبحث الملفات المعروضة عليها، مشيرًا إلى أن قلة العمل فى شهر رمضان 2016، سببها ضيق الوقت.


print