السبت، 11 مايو 2024 08:52 م

بالوثائق.. تعرف على مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لتفجير مطار القاهرة الدولى

بالوثائق.. تعرف على مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لتفجير مطار القاهرة الدولى مطار القاهرة الدولى
الأربعاء، 01 يونيو 2016 04:19 ص
كتب أحمد متولى
كشفت أوراق التحقيقات التى باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول، تفاصيل مخطط عناصر الجناح العسكرى لجماعة الإخوان، المتورطين فى اغتيال النائب العام الراحل، لاستهداف مطار القاهرة الدولى وتفجيره نهاية عام 2015.

وبحسب أوراق التحقيقات ذكر تقرير فنى صادر عن الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، أن نتائج فحص محتوى أجهزة الحاسب الآلى المضبوطة مع عدد من عناصر الإخوان المتهمين فى قضية النائب العام، أشارت إلى وجود عدد من المطبوعات والمخطوطات التنظيمية، على رأسها مخطط مؤرخ فى 29 سبتمبر 2015 لاستهداف مطار القاهرة الدولى.

وجاء نص التقرير، أن نتائج الفحص تضمنت: "وجود مطبوع بعنوان "مطار القاهرة الدولى – القديم والجديد" مؤرخ فى 29 سبتمبر 2015، يتضمن خطة لاستهداف المطار، حيث احتوى على صور فوتوغرافية لمبنى المطار القديم، ومبنى الرحلات الموسمية، وبيان تقسيمات المطار".

وتبين من الفحص، أن عناصر الجناح العسكرى لجماعة الإخوان، رصدوا عن طريق التصوير الفوتوغرافى تقسيمات مطار القاهرة، وطريق الدخول إليه عن طريق الحافلات الخاصة بالمطار التى يتم استقلالها فى محطة النقل العام بمنطقة الشيراتون، وتوقيت الدخول.

وتضمنت الأوراق التنظيمية، شرح حول كيفية استهداف مترو وكافيتريا المطار، ومبنى الرحلات الموسمية بحقائب مفخخة بعبوات ناسفة، وطريقة تصوير العملية والانسحاب من موقع العملية، فضلا عن رصدهم لأعداد القوات المكلفة بتأمين مطار القاهرة وطبيعة عملها.
وثائق (1)

وثائق (2)


print