السبت، 18 مايو 2024 08:49 ص

النائبة سولاف درويش: وصف "السيسى" للمرأة بـ"عظميات مصر" تاج فوق رؤوسنا

النائبة سولاف درويش: وصف "السيسى" للمرأة بـ"عظميات مصر" تاج فوق رؤوسنا النائبة سولاف درويش
الإثنين، 30 مايو 2016 09:05 م
كتب محمد صبحى
أكدت النائبة سولاف درويش، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن المرأة خلال افتتاحه مشروع "الأسمرات" بالمقطم، وتفويضه للنساء المشاركات بالحفل بإزاحة الستار عن المشروع، يأتى فى إطار تقديره لدور الأم والزوجة والأخت المصرية.

وأضافت سولاف درويش، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "وصف الرئيس للسيدات بعظيمات مصر تاج فوق رؤوسنا، وسنسير على نفس النهج الذى يسير فيه".

وأشارت سولاف درويش، إلى أن المرأة المصرية قامت بدور إيجابى أثناء ثورة 30 يونيو، وأنهن كن الأكثر إقبالاً على صناديق الاقتراع فى جميع الانتخابات التى شهدتها الدولة فى الفترة الأخيرة، لاستشعارهن الخوف على الدولة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أشار خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات، إلى واقعة الاعتداء على سيدة المنيا، قائلاً: "لم أقل سيدة كذا مصرية، لأننا كلنا واحد ولنا حقوق وواجبات متساوية، كل سيدات مصر لهن منا كل التقدير والاحترام والمحبة".

وأضاف الرئيس: "لما قلت عظيمات مصر كنت أعنى الكلمة، ولا يليق أن يتكرر اللى حصل ده مرة أخرى، أى حد هيغلط أيا كان هيتحاسب، أرجوا من السيدة المصرية ألا تأخذ على خاطرها مما حدث، ولازم تكونوا متأكدين إننا نكن كل الاحترام للمصريين، ولا أقبل أن يتكشف سترنا لأى سبب وبأى شكل من الأشكال، ولا أحد يفرق بين المصريين وبعضهم".


print