السبت، 20 أبريل 2024 03:14 م

بالصور.. مؤسسة ساويرس: 40 مليون جنيه لتوفير 20 ألف فرصة عمل لشباب الصعيد

بالصور.. مؤسسة ساويرس: 40 مليون جنيه لتوفير 20 ألف فرصة عمل لشباب الصعيد حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل
الأحد، 29 مايو 2016 03:48 م
كتب هانى الحوتى - تصوير أشرف فوزى
قالت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، إن المؤسسة خصصت 40 مليون جنيه ميزانية تقديرية لخلق 20 ألف فرصة عمل للشباب والمرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظات الصعيد من خلال تمويل وتنفيذ مشروعات.

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (8)

وأضافت نورا سليم، خلال كلمتها بحفل إعلان نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لخلق فرص عمل، أن المؤسسة اختارت الصعيد كأولوية لتوفير فرص عمل، نظرا لارتفاع معدل الفقر ليصل إلى نسبة 50%، وتواجد 90% من القرى الأكثر فقرا بالصعيد، مشيرة إلى أن 300 جمعية أهلية تقدمت لمسابقة ساويرس لخلق فرص عمل فازت منهم 30 جمعية.

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (7)

وأشارت نورا سليم، إلى أن المشروعات الفائزة تتنوع ما بين مشروعات تدريب من أجل التوظيف والإقراض الصغير، وترتكز على 4 مجالات رئيسية هى التنمية الريفية والزراعية، والتى كان لها النصيب الأكبر من المشروعات، وتشمل تقديم تدريبات على إعادة تدوير المخلفات الزراعية وفرز وتعبئة المحاصيل وتربية المواشى والدواجن وتصنيع منتجات الألبان وتقديم خدمات بيطرية، ومجال الحرف اليدوية والتراثية، وكذلك الأعمال الحرفية والمهنية مثل صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وأعمال التشييد والبناء، هذا بالإضافة إلى مشروعات في مجال الرعاية الصحية. كما تتضمن مشروعات الإقراض الصغير ومتناهى الصغر وتقديم تدريبات إدارية لرفع كفاءة المستفيدين في مجالات إعداد دراسات الجدوى المبسطة، وإمساك الدفاتر والحسابات والتسويق وكيفية تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة. وأطلقت الدورة الأولى لمسابقة ساويرس لخلق فرص عمل فى عام 2004، بهدف إذكاء روح المنافسة بين جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى، بهدف الاسهام فى توفير حلول مناسبة لمشكلة البطالة.

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (1)

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (2)

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (3)

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (4)

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (5)

حفل نتائج الدورة الخامسة من مسابقة ساويرس لفرص العمل (6)


الأكثر قراءة



print