الخميس، 16 مايو 2024 05:20 م

تفاصيل اعتراض مقاتلات يونانية لطيارين أمريكيين "نائمين" بعد ساعات الطائرة المنكوبة

تفاصيل اعتراض مقاتلات يونانية لطيارين أمريكيين "نائمين" بعد ساعات الطائرة المنكوبة مقاتلة يونانية – طائرة شركة "دلتا إير لاينز"
الجمعة، 27 مايو 2016 04:43 م
كتب – محمد الحكيم
اعترضت طائرتان مقاتلتان يونانيتان من طراز "إف 16"، طائرة ركاب أمريكية أعلى البحر المتوسط بعد ساعات من حادثة طائرة مصر للطيران الأخيرة، بعدما استغرق قائدى الطائرة الأمريكية فى النوم، ولم يردا على طلبات الاتصال من المقاتلتين، وفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

وسارعت الطائراتان العسكريتان اليونانيتان فى اعتراض الطائرة الأمريكية، حينما فشل إجراء الاتصال بطيارين خطوط "دلتا إير لاينز" الجوية الأمريكية، بعدما دخلوا المجال الجوى للبلاد فى الساعة 7 و10 دقائق مساءً بالتوقيت المحلى مساء الخميس الماضى.

وقبلها بساعات كان هناك 66 شخصًا على متن طائرة مصر للطيران، بعدها لقوا حتفهم فى حادث تحطم الطائرة الـ"إيرباص A320" فى البحر المتوسط، بعدما اختفت الطائرة من على شاشات الرادار، أثناء رحلتها التى لم تكتمل من باريس إلى القاهرة.

الطائرتان الـ"إف 16" قاطعتا رحلة "ديلتا إيرلا ينز" الجوية رقم "DL8957" قبل الساعة السابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلى، أثناء تحليقها جنوب جزيرة سانتورينى، وفقًا لتقرير موقع " أفياشن هيرالد".

وقال تقرير صادر عن موقع "نيوز دوت كوم" الأسترالى، إن برج مراقبة أثينا حاول مرات عديدة الاتصال بالطائرة الأمريكية قبل أن تخترق المجال الجوى اليونانى، ومن جهتها قالت شركة "دلتا إير لاينز" إن طاقم الطيران لم يتمكن من الاتصال اللاسلكى مع برج المراقبة اليونانى لفترة قصيرة بسبب تداخل اتصالات أبراج المراقبة الجوية.

الأمر الأكثر دهشة أن طائرات اف 16 اليونانية حلقت فى وجه الطائرة "بوينج 767-400" التى كانت فى رحلة من فرانكفورت فى ألمانيا إلى الكويت، واستخدمت الإشارات الضوئية فى محاولة لإيقاظ الطيارين إلى أن تم الاتصال.
1 copy

2 copy



الأكثر قراءة



print