الخميس، 25 أبريل 2024 12:29 ص

النص الكامل لإشارات أعطال الطائرة المنكوبة الأخيرة التى أثبتت دخان "المرحاض"

النص الكامل لإشارات أعطال الطائرة المنكوبة الأخيرة التى أثبتت دخان "المرحاض" حطام الطائرة
السبت، 21 مايو 2016 07:23 م
كتب محمد الحكيم
قال محققون إن دخان انبعث من "مرحاض" طائرة مصر للطيران المنكوبة قبل سقوطها بثلاث دقائق فى البحر الأبيض المتوسط، يوم الخميس الماضى، بحسب بيان نشره موقع "أفياشن هيرالد" المتخصص فى رصد أعطال طائرات الأيرباص.

صورة اثنين من موقع افياشن هيرالد

وفى تقريرنا التالى ننشر النصر الكامل نقلًا عن موقع "أفياشن هيرالد"، الذى رصد إنذارات أجهزة رصد الدخان فى المرحاض، وأجهزة إلكترونية أخرى قبل دقائق من انقطاع اتصال رادار الطائرة المصرية المنكوبة بالبرج الأرضى أثناء عودتها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة.

6

وأشار موقع " أفياشان هيرالد" إلى أنه تلقى بيانات صادرة عن نظام الاتصالات الخاصة بالطائرة، وذلك عبر ثلاث قنوات مختلفة، أظهرت رصد الدخان فى المرحاض فى الساعة 00:26 بتوقيت جرينتش. وبعد دقيقة، تم رصد دخان فى بعض أجهزة إلكترونيات الطائرة ايرباص A320.

7

وصدرت آخر رسالة رادارية عن نظام الاتصالات فى الساعة 00:29 بتوقيت جرينتش، قبل أن ينقطع الاتصال مع الطائرة بعد ذلك بأربع دقائق، بحسب "أفياشان هيرالد".

5

ويُستخدم نظام الاتصالات بصفة منتظمة فى بعث بيانات الرحلة إلى شركة الخطوط الجوية المشغلة للطائرة.

الصورة الرئيسية

من جهته قال المتحدث باسم فريق التحقيق الفرنسى لـ"بى بى سى" الإنجليزية إنه مازال من المبكر جدا تحديد سبب حادث الرحلة MS804 التى كان على متنها 66 راكبًا.

4

3


print