الخميس، 16 مايو 2024 12:51 م

النائبة ماريان عازر تشيد بتعاون الجانب الفرنسى فى حادث الطائرة المفقودة

النائبة ماريان عازر تشيد بتعاون الجانب الفرنسى فى حادث الطائرة المفقودة مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية
الخميس، 19 مايو 2016 03:02 م
كتبت هدى أبو بكر
أشادت ماريان عازر عضو مجلس النواب وعضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، بما وصفته تعاون الجانب الفرنسى فى موضوع الطائرة المصرية المفقودة، حيث أجرى الرئيس الفرنسى اتصالا برئيس الجمهورية من أجل التتسيق لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية، فضلا عن ما صرحت به السلطات الفرنسية من أنها ستقدم جميع المساعدة لمصر فى البحث عن الطائرة، ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

فى سياق منفصل كانت الدكتورة ماريان عازر ضمن مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية التى ألتقت بالسفير الفرنسى فى القاهرة أندريه باران.

أشارت عازر فى تصريح لــ" برلمانى" أن اللقاء كان بهدف دعم وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية، وتناول مناقشة العديد من الملفات منها التبادل الثقافى والسياحى والتجارى بين البلدين.

قالت عازر، إن التعاون بين البلدين وطيد وتاريخى يرجع إلى الحملة الفرنسية 1798 وعصر محمد علي، مضيفة أن فرنسا تصنف فى المرتبة السادسة بالنسبة للمستثمرين فى مصر.

أشارت عازر إلى أن العلاقة بين البلدين شهدت تطورا كبيرا بعد 30 يونيو 2013، حيث بلغت عدد الزيارات المتبادلة نحو 27 زيارة منها زيارة الرئيس السيسى فى 2014 وزيارات الرئيس الفرنسى هولاند فى 2015 لافتتاح أعمال التوسع فى قناة السويس وزيارته إبريل الماضي.

اقترحت عازر، عددا من الموضوعات للتعاون بين البلدين منها تنمية صناعة الإلكترونيات وخاصة دوائر المشاريع المتعددة؛ لأن لفرنسا من سبق فى هذا المجال، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة وتنمية منطقة المقطم وتأمين المعلومات.

ماريان عازر عضو مجلس النواب (1)

ماريان عازر عضو مجلس النواب (2)


الأكثر قراءة



print