الإثنين، 13 مايو 2024 09:49 م

بعد إطلاق "مستقبل وطن" للجيش الرابع.. تعرف على الجيش الأول والثانى والثالث

بعد إطلاق "مستقبل وطن" للجيش الرابع.. تعرف على الجيش الأول والثانى والثالث أشرف رشاد رئيس هيئة مستقبل وطن البرلمانية
الأربعاء، 18 مايو 2016 12:19 ص
كتب محمد سعودى
أطلق حزب مستقبل وطن، مبادرة الجيش الرابع التى تم تدشينها عبر صفحتها الرسمية، حيث يقول المهندس أشرف رشاد، رئيس هيئة مستقبل وطن البرلمانية، إن الجيش الرابع مبادرة لها شقين، الأول اقتصادى، والثانى اجتماعى.
لكن بعيدا عن الخوض فى تفاصيل "الجيش الرابع"، نستعرض لكم بعض المعلومات الهامة عن الجيوش الأول والثانى والثالث، وهى كالتالى:

الجيش الأول


الجيش الأول الميدانى كان أحد فروع القوات المسلحة المصرية فى وقت الجمهورية العربية المتحدة، وأطلق عليه هذا الاسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وكان مقره سوريا، علما بأن الجيش الأول انتهت علاقته بمصر بموجب اتفاقية الوحدة بين البلدين.

الجيش الثانى


أما الجيش الثانى الميدانى المصرى، يقع مقر قيادته بالإسماعيلية، وهو أحد جيشى القوات المسلحة، وشارك هذا الجيش فى حرب أكتوبر 1973 عندما كان قائده اللواء سعد مأمون وخلفه اللواء عبد المنعم خليل.

الجيش الثالث


كما أن الجيش الثالث الميدانى هو جزء لا يتجزأ من الجيش المصرى، حيث يتكون من 7 فرق، ويقع مقره فى مدينة السويس، وقائده الحالى هو اللواء ناصر العاصى.

الجيش الرابع


أما الجيش الرابع، فهو مبادرة أطلقها حزب مستقبل وطن الذى يتزعمه محمد بدران، بشقين الأول اجتماعى يتضمن عدة برامج خدمية واجتماعية وتنموية، والشق الثانى اقتصادى عبارة عن شركة وطنية كبيرة تتضمن تحت مظلتها عدد من المشروعات الصناعية والاقتصادية.


الأكثر قراءة



print