السبت، 18 مايو 2024 12:13 م

النائب عبد الحميد كمال: الحكومة بعيدة تمامًا عن "المحليات" وتطويرها

النائب عبد الحميد كمال: الحكومة بعيدة تمامًا عن "المحليات" وتطويرها النائب عبد الحميد كمال
الأربعاء، 11 مايو 2016 12:23 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب عبد الحميد كمال، عضو تكتل "25– 30" بمجلس النواب، إن الحكومة بعيدة تمامًا عن المحليات وتطويرها، موضّحًا أن هناك فريقين تحت القبة، الأول مع تعيين المحافظين، والثانى مع انتخابهم.

وأشار كمال، خلال كلمته بمؤتمر مركز الإعلام فى السويس، إلى أنه قَدَّمَ مشروع قانون لتطبيق آلية انتخاب المحافظين تدريجيًا، مضيفًا أن المواطنين لمسوا آثار بتعيين المحافظين وأبرزها سوء الأوضاع، قائلاً إن الفساد بالمليارات وفى تزايد.

وأضاف كمال: "علينا أن نتخذ خطوة نحو انتخاب المحافظين، والشعب المصرى واع ونضج ويعرف كيف يختار، خاصةً أنه تعلم كيف يهزم المال السياسى".

وأوضح كمال، أن الدستور المصرى أكد انتخاب المحافظين، حيث أنه قدم مشروع قانون موقع من 60 نائبًا لتطبيق التجربة، حيث أن الفساد بالمحليات أدى إلى تدهور الطرق، وشبكات الصرف الصحى، والبنية الأساسية التى وصفها بـ"غير الآدمية" والفساد الذى أضاع على المواطن كوب المياه النظيف.

وطالب نائب السويس، بإعطاء صلاحيات أكبر وأوسع للمحافظين، وتطبيق اللامركزية حتى يستطيع المحافظ العمل، مشيرًا إلى أن مصر لن تتقدم إلا بمجالس محلية قوية، وهى المطبخ الأساسى للعمل السياسى بمصر.

وكان عبد الحميد كمال، قد قدم إحصائيات عن مشاكل مصر، ومشاكل السويس، وقدم شرحًا مبسطًا لقانون الإدارة المحلية، وكيفية انتخاب واختيار المجالس المحلية، ومشاكلها ومشاكل الجهاز الإدارى للدولة وكيفية وآلية حلها.


print