الأحد، 19 مايو 2024 05:07 ص

ضحايا المصريين بالخارج فى أسبوع واحد.."حبيب" بلندن و16 آخرين بليبيا و"عادل" بأمريكا

ضحايا المصريين بالخارج فى أسبوع واحد.."حبيب" بلندن و16 آخرين بليبيا و"عادل" بأمريكا عادل حبيب ميخائيل و محمد عادل رشدى أمين
السبت، 30 أبريل 2016 11:01 ص
كتبت أسماء زيدان
شهد الأسبوع الماضى عددا من الحوادث للمصريين بالخارج، بدأت يوم الثلاثاء، بعثور قوات الأمن البريطانية على جثة المواطن المصرى عادل حبيب ميخائيل، محروقة داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة ساوث هول بالعاصمة البريطانية "لندن".

أعقب هذا الحادث بأقل من 24 ساعة إعلان المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن عدداً من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح عددهم ما بين 12 – 16 مصريا، لقوا حتفهم فى اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب، وأشار الى أن السفارة المصرية تواصلت مع سلطات الطب الشرعى فى هذه المنطقة لفحص الجثامين تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن.

أضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزارة تتابع تطورات الوضع، وستقوم بالإعلان عن أية مستجدات فور توافر معلومات إضافية، مجددا التذكير بما سبق التحذير منه أكثر من مرة بشأن خطورة التسلل غير الشرعى إلى ليبيا والانخراط فى أعمال من شأنها تعريض حياة أبناء الوطن للخطر.

كما تم الإعلان عن مقتل مواطن مصرى آخر فى ولاية أنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، يدعى محمد عادل رشدى أمين، والبالغ من العمر 60 عاما، ويقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 15 عاما، و عثرت الشرطة الأمريكية على جثة "ريجينى" المصرى فى أمريكا، ملقاة فى صندوق قمامة، بعد اختفائه لمدة أسبوع، واستدعت ابنة عمه التى تعرفت على الجثة وطلبت استلامها، إلا أن الشرطة الأمريكية رفضت تسليمها جثته.

وكشفت معلومات أولية عن الحادث أن هناك 5 أشخاص اقتحموا منزل محمد عادل رشدى أمين، ثم اصطحبوه إلى مكتبه القريب من المنزل، وحطموا المكتب، وبعدها تم العثور على جثته ملقاة فى صندوق قمامة .

وكشف تقرير الطب الشرعى أن سبب الوفاة ،ضرب مبرح أفضى إلى الموت، وهذه المعلومات تدحض ما أكدته الشرطة الأمريكية التى أكدت عدم وجود آثار تعذيب على جثمان الضحية.

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بالتحقيق فى مقتل المواطن المصرى محمد عادل رشدى بولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، جاء ذلك بناءً على ما تضمنه كتاب الشئون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية المصرية.


print