الأربعاء، 15 مايو 2024 07:50 ص

أهم 6 معلومات عن حادث مقتل 16 مصريا فى ليبيا.. أبرزها طريقة تصفيتهم البشعة (فيديو)

أهم 6 معلومات عن حادث مقتل 16 مصريا فى ليبيا.. أبرزها طريقة تصفيتهم البشعة (فيديو) مقتل مصريين فى ليبيا
الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:16 م
كتب محمد سعودى
بعد أن أكدت وزارة الخارجية المصرية أن هناك ما يقرب من 16 مواطنا مصريا قتلوا فى ليبيا، بعد اشتباكهم مع عناصر من عصابات التهريب والهجرة غير الشرعية، يستعرض "برلمانى" أبرز 6 حقائق عن مقتل 16 مواطنا مصريا فى ليبيا.



1 – قُتل ما يقرب من 16 مصريا فى ليبيا بعد مشاجرة وقعت بينهم، وبين سائق من عصابات الهجرة غير الشرعية، إذ تصاعدت حدّة هذه المشاجرة، ما أسفر عن مقتل 3 سائقين من عصابات الهجرة غير الشرعية.
2 – قامت عناصر من عصابات المهربين بملاحقة المصريين، وفتحوا عليهم وابلا من الرصاص جنوب مدينة بنى وليد الليبية، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 16 مواطنا مصريا.
3 – مقتل الـ 16 مصريا جاء على خلفية ثأر عناصر من المهربين الليبيين من المصريين فى مدينة بنى وليد.
4 – تم نقل المصريين الذين قتلوا فى هذا الحادث إلى مستشفى بنى وليد العام.
5 - أجرت السفارة المصرية فى ليبيا اتصالات مع السلطات المحلية فى منطقة بنى وليد، ومع المجلس الرئاسى الليبى فى طرابلس، للتعرف على حقيقة ما تم تداوله من أنباء، وتبين أن المعلومات الأولية التى تم الحصول عليها تشير إلى أن عددًا من المصريين، من المهاجرين غير الشرعيين، يتراوح بين 12 و16 مصريا، لقوا حتفهم فى اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب.
6 – تواصلت السفارة المصرية مع سلطات الطب الشرعى فى تلك المنطقة لفحص الجثامين، تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن.


print