الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:42 م

مفارقة حزب "عبد العال".. يدافع عن قانون التظاهر فى 25 أبريل ويشجع على انتهاكه اليوم

مفارقة حزب "عبد العال".. يدافع عن قانون التظاهر فى 25 أبريل ويشجع على انتهاكه اليوم النائب سيد عبد العال
الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:12 ص
كتب محمد سعودى
فى مفارقة غريبة، رحب حزب التجمع الذى يتزعمه النائب سيد عبد العال، باعتصام أصحاب المعاشات، على الرغم من أن الحزب ذاته رفض تظاهرات 25 أبريل الجارى، واتهم الداعين لها بأنهم مدفوعين من جهات معادية لمصر وليس لهم علاقة بالدفاع عن تراب الوطن، بحسب البيان الذى أصدره حزب التجمع منذ ثلاثة أيام مضت.

ودخل عدد من أصحاب المعاشات، فى اعتصام وإضراب عن الطعام والدواء بمقر حزب التجمع، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على إهدار حقوقهم، مطالبين الحكومة بضرورة منحهم الحقوق الدستورية والقانونية لهم، خاصة المتعلقة باسترداد أموال أصحاب المعاشات البالغة قيمتها 640 مليار جنيه.

وتظاهر أصحاب المعاشات فى ميدان طلعت حرب للمطالبة بإقرار الحد الأدنى للأجور، وذلك بعد دعوة البرلمانى السابق البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات.

وفى الوقت الذى رفض فيه حزب التجمع، تظاهرات 25 أبريل، واتهم الداعين لها بأنهم مدفوعين من جهات معادية لمصر، إلا أنه لم يرفض اعتصام أصحاب المعاشات بداخله.

وكان حزب التجمع قد أصدر بيانا، قال فيه إن الداعين لمظاهرات 25 أبريل المقبل مدفوعون من جهات معادية لمصر وليس لها علاقة بالدفاع عن تراب الوطن، وأن الدعوة للتظاهر جزء من مخططات أمريكية وغربية تستهدف حصار الشعب المصرى وإدخال البلاد فى سيناريو الفوضى الخلاقة، مشيرا إلى أن سوء الأوضاع قائلا: "إن الفقراء يتواصل إفقارهم والحكومة".



الأكثر قراءة



print