الأربعاء، 15 مايو 2024 11:09 ص

10 زيارات للملك حمد بن عيسى تؤكد قوة العلاقات بين مصر والبحرين

10 زيارات للملك حمد بن عيسى تؤكد قوة العلاقات بين مصر والبحرين الملك حمد بن عيسى ملك البحرين
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 01:13 م
كتبت فاطمة علام
يزور الملك حمد بن عيسى مصر فى الوقت الحالى، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذه الزيارة هى الأولى لملك البحرين فى هذا العام حيث اعتاد على زيارة مصر كل عام، وتصل الزيارات إلى مرتين من نفس العام، مما يدل على العلاقات القوية بين مصر والبحرين، وأيضا حضور عدد من المناسبات المهمة التى تشهدها مصر من قبل ملك البحرين تدل على وجود الأخوة بين البلدين.

1_ حضر حفل افتتاح قناة السويس فى أغسطس 2015، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
2_ زار ملك البحرين الرئيس عبد الفتاح السيسى فى محل إقامته فى أكتوبر 2015، وخلال هذه الزيارة تم استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والوطيدة القائمة بين مملكة البحرين ومصر، وسبل الدعم وتعزيزها فى جميع المجالات.
3_ زار مصر فى مارس 2015، لحضور القمة العربية فى دورتها الـ26، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى باستقباله.
4_ زار الملك حمد بن عيسى مصر فى مايو 2015، لبحث مجالات التعاون والتنسيق المشترك فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية فى قمة ثلاثية بين مصر والأردن والبحرين.
5_ زار الرئيس محمد حسنى مبارك فى مستشفى المعادى العسكرى فى 2014، خلال زيارته لمصر لحضور حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسًا لمصر.
6_ زار مصر فى أكتوبر 2013، واستقبله الرئيس عدلى منصور بمقر رئاسة الجمهورية، لتناول المباحثات بينهما وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.
7_ كانت أول زيارة خليجية لمصر بعد عزل محمد مرسى، هو ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
8_ زار مصر قبل تنحى الرئيس محمد حسنى مبارك بـ6 أشهر فى 8/2010، تأكيدا منه على عمق العلاقات الأخوية الوثيقة والوطيدة التى ترتبط بين شعبى وقيادتى البلدين فى إطار الإدارة السياسية للبلدين.
9_ زار مصر عام 2009 لحضور القمة الثلاثية المصرية السعودية البحرينية، والتى عقدت بشرم الشيخ فى إطار الدعم العربى للجهود المصرية الرامية لدفع عملية السلام.
10_ ويزور الملك حمد بن عيسى مصر اليوم فى زيارة تاريخية بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ومملكة البحرين.


print