الأحد، 02 يونيو 2024 01:16 م

5 رسائل تحذيرية من "الشرطة" لمتظاهرى 25 أبريل.. والوزير يحدد لهم "الخط الأحمر"

5 رسائل تحذيرية من "الشرطة" لمتظاهرى 25 أبريل.. والوزير يحدد لهم "الخط الأحمر" اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الأحد، 24 أبريل 2016 08:40 م
كتب محمد سعودى
قبل ساعات من تظاهرات– غدًا الإثنين - 25 أبريل، الرافضة لضم جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، بث جهاز الشرطة، متمثلا فى وزارة الداخلية، 5 رسائل للمواطنين والمتظاهرين الذين قرروا النزول فى هذه التظاهرات.

فى إطار ذلك، عقد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اجتماعا مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية، لاستعراض الموقف الأمنى ومجمل المستجدات على الساحة المحلية، والاستعدادات الأمنية ومدى جاهزية القوات لمواجهة أية احتمالات للخروج على القانون، حيث أكد الوزير، أن أمن واستقرار الوطن وسلامة مواطنيه خط أحمر، لن يسمح بالاقتراب منه أو تجاوزه، مشددا على أنه لا تهاون مع من يفكر فى تعكير صفو الأمن.
وفيما يلى 5 رسائل من وزير الداخلية للداعين لتظاهرات 25 أبريل

1 – أكد اللواء مجدى عبد الغفار أن أجهزة الأمن ستتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأية أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام، مشددا على أنه سيتم التعامل بكل قوة مع أية محاولة للتعدى على المنشآت الحيوية والهامة أو الإضرار بالمنشآت والمرافق الشرطية.
2 – شدد وزير الداخلية على أنه لا تهاون فى حق المواطنين للعيش فى وطن أمن مستقر، وأنه سوف يتم تطبيق القانون على الجميع بكل حزم وحسم، ولن يسمح بالخروج عنه تحت أى مسمى.
3 - كما قال وزير الداخلية، إن هناك قنوات دستورية تراقب الأداء الحكومى وتراجع آليات تنفيذ برنامجه وكافة قراراته، بات من غير المسموح لجوء البعض إلى ممارسات غير دستورية تخرج عن الأطر القانونية.
4 –كذلك، وجه وزير الداخلية رسالة إلى الشعب المصرى، قائلا: "أثق بوعى جموع المواطنين الشرفاء وعدم الانسياق وراء دعاوى إثارة الفوضى والإخلال بالأمن، أو التجاوب مع محاولات البعض لإحداث وقيعة بين جهاز الأمن وأبناء الشعب المصرى العظيم، الذى عاهدنا أنفسنا على حمايته وتوفير الأمن والأمان لجموعه، مهما كانت التحديات وبلغت التضحيات".
5 – أما عن الرسالة الخامسة، فقد أكد الوزير قائلا: "الوطن حمل رجال الشرطة مسئولية الحفاظ على أمنه واستقراره، وأنهم فى سبيل ذلك يقدمون كل الجهود والتضحيات من أجل الحفاظ على أمن الوطن وسلامة مواطنيه".


الأكثر قراءة



print