الأربعاء، 15 مايو 2024 05:19 م

الصحافة السعودية تحتفل بـ"الجسر البرى" فى كاريكاتير على طريقة "تسلم الأيادى"

الصحافة السعودية تحتفل بـ"الجسر البرى" فى كاريكاتير على طريقة "تسلم الأيادى" الكاريكاتير
السبت، 09 أبريل 2016 05:29 م
كتب محمد سعودى
ركزت الصحافة السعودية فى إصداراتها، اليوم السبت، على إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، عن بدء تشييد الجسر البرى لربط مصر بالمملكة، خلال انعقاد القمة المصرية السعودية، أمس الجمعة، فى قصر الاتحادية.

كاريكاتير الجسر البرى (1)

ونشرت صحفية "عكاظ" عبر موقعها الإلكترونى، كاريكاتيرًا يعبر عن أهمية إنشاء الجسر البرى بين عاصمة العرب والمملكة السعودية، إذ يُظهر الكاريكاتير الجسر البرى بين البلدين، وفى المنتصف مصافحة بالأيادى بين القاهرة والرياض، فى مشهد يعبر عن أهمية الجسر فى توطيد العلاقات بين الدولتين.

كاريكاتير الجسر البرى (2)

كما نشرت صحفية "الرياض" عبر موقعها الإلكترونى، كاريكاتيرًا للجسر البرى أيضًا، إذ صوّر البلدين بذراعين يصافحان بعضهما البعض، وفوقهم الجسر البرى الذى يربط مصر بالسعودية مارًّا بالبحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن العاهل السعودى سلمان بن عبد العزيز، اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على تشييد جسر يربط بين المملكة ومصر عبر البحر الأحمر، فيما اقترح الرئيس السيسى تسمية الجسر باسم الملك سلمان بن عبد العزيز، وسيساهم الجسر البرى فى رفع التبادل التجارى بين البلدين، كما سيشكل منفذًا دوليًّا للمشاريع الواعدة بين البلدين.



الأكثر قراءة



print