الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:14 م

رابطة التاكسى الأبيض: نعد تطبيقا مماثلا لـ"أوبر و كريم" ونطالب بتغيير العداد سنويا

رابطة التاكسى الأبيض: نعد تطبيقا مماثلا لـ"أوبر و كريم" ونطالب بتغيير العداد سنويا التاكسى الأبيض
الجمعة، 01 أبريل 2016 07:39 م
كتبت رشا عونى
قال علاء محمد رئيس رابطة سائقى التاكسى الأبيض، إن تحسين خدمات التاكسى الأبيض فى الفترة المقبلة تتوقف على أزمة العداد، وأن العداد يجب أن يتم تغييره سنويا وألا يظل ثابتا.

وأكد رئيس رابطة سائقى التاكسى الأبيض فى تصريح لـ"برلمانى" أن الرابطة تعد الآن تطبيقا للتاكسى الأبيض، مثل تطبيقات أوبر وكريم التى يتم تحميلها على الهواتف المحمولة، وأنه جارى العمل والتعاون مع شركة برمجيات للانتهاء من ذلك التطبيق وسيتم الإعلان عنه قريبًا.

وأوضح أن الفارق الوحيد بين التاكسى الأبيض وبين خدمات أوبر وكريم، هو التطبيق الذى يتم تنزيله على الهواتف، مؤكدًا أن سائقى أوبر وكريم يحصدون دخلا أكبر بكثير مما يحصده سائقى التاكسى الأبيض، وأن الشعب المصرى مخدوع فى معلومة إن خدمات أوبر وكريم أرخص من التاكسى الأبيض، مؤكدًا أن ذلك الأمر موجود بالفعل فى دول أوروبا فقط، حيث إن خدمات أوبر وكريم أرخص من التاكسيات العادية بـ40%، وهو الأمر الذى اعتقده المصريين موجودا بمصر.

وأضاف أن الأزمة التى حدثت الفترة الماضية كانت حملة تشويه للتاكسى الأبيض وانتصار طرف على طرف آخر، مؤكدًا أن الفارق بين التاكسى الأبيض وخدمات أوبر وكريم هو التطبيق على الهواتف فقط لا غير، وأن عدد كبير من سائقى التاكسى الأبيض باعوا سياراتهم وتوجهوا للعمل بشركات أوبر وكريم.

وأوضح أن شركات أوبر وكريم تعد تقييما يكتبه مستخدمى الخدمة، عن أداء السائق، وإذا حصل السائق على تقييما جيدا بعد 15 يوما يحصل على مكافأة تصل إلى 900 جنيه.

وعن قانون تنظيم عمل شركات أوبر وكريم، قال رئيس رابطة التاكسى الأبيض، إن الدولة لم تتدخل فى هذا الأمر رغم علمها بكمية المخالفات التى يرتكبها أوبر وكريم منذ سنة وثلاثة أشهر، نظرا لأن عملهم حتى الآن مازال غير قانونى، ولم تتحرك الدولة إلا بعد انتفاضة سائقى التاكسى الأبيض، معربا عن استيائه من تأخر الحكومة فى إصدار قانون تنظيم عمل شركات أوبر وكريم الذى أعلن عنه منذ فترة قليلة.



الأكثر قراءة



print