السبت، 18 مايو 2024 05:01 م

أول تعليق للنور على التعديل الوزارى: توقعنا تغيير "النمنم" بعد تصريحاته عن العلمانية

أول تعليق للنور على التعديل الوزارى: توقعنا تغيير "النمنم" بعد تصريحاته عن العلمانية محمود هيبة وحلمى النمنم
الأربعاء، 23 مارس 2016 06:26 م
كتب محمود العمرى
قال المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن بقاء الدكتور حلمى النمنم، وزير الثقافة، فى منصبه يثير شكوكا كثيرة فى التعديل الوزارى الجديد، رغم تصريحاته السابقة التى أكد فيها أن مصر علمانية بالفطرة، والتى أثارت جدلا واسعا فى الشارع المصرى.

وأضاف "هيبة"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": إننا كنا متوقعين أن يتم تغيير وزير الثقافة فى هذا التعديل الوزارى، ولكنه لم يتم، ولا نعلم ما هى أسباب ذلك، مشيرا إلى أن تصريحاته السابقة لم تغضب أبناء التيار السلفى فقط، ولكنها أغضبت الشارع المصرى كله، وكانت مخالفة للدستور.

وأوضح نائب النور أن الحزب سينتظر البيان الذى ستلقيه الحكومة امام مجلس النواب، وإذا تكررت تصريحات حلمى النمنم مرة أخرى سيتم اتخاذ موقف ضده فى مجلس النواب، وليس فقط من حزب النور، ولكن من نواب كثيرين يرفضون هذا الأمر.

كان حلمى النمنم فى شهر أكتوبر الماضى، وبعد مرور شهر على توليه وزير الثقافة، خرج بتصريح قال فيه إن مصر علمانية بالفطرة، الأمر الذى أثار جدلا واسعا فى وسط البيت السلفى بمصر، حيث توعد حينها قيادات الدعوة السلفية وحزب النور وزير الثقافة باتخاذ موقف ضده، وتعالت أصواتهم بالمطالبة بإقالته.


الأكثر قراءة



print