السبت، 18 مايو 2024 08:46 م

3 وزراء من القطاع الخاص.. داليا من "أوراسكوم" وراشد من "الخرافى" والجارحى من "القلعة"

3 وزراء من القطاع الخاص.. داليا من "أوراسكوم" وراشد من "الخرافى" والجارحى من "القلعة" داليا خورشيد ويحيى راشد وعمرو الجارحى
الأربعاء، 23 مارس 2016 03:42 م
كتب تامر إسماعيل
تباينات ودلالات كثيرة حملها التعديل الوزارى الجديد الذى أجراه المهندس شريف إسماعيل على حكومته اليوم، وأدى بعده 10 وزراء جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكان من بين هذه الدلالات التى استحقت توقف الكثيرين من المتابعين، هو تضمن التعديل الوزارى 3 وزراء جدد ينتمون لمجتمع رجال الأعمال، وشركات القطاع الخاص "المالتى ناشيونال".

جاءت داليا خورشيد وزيرة للاستثمار، حاملة خبرة وتجربة طويلة من العمل فى شركة أوراسكوم، المملوكة لرجل الأعمال أنسى ساويرس، ووصلت فيها إلى منصب المدير التنفيذى لأوراسكوم القابضة، وكانت قبلها نائب رئيس "سيتى بنك" لعدة سنوات.

كما أدى يحيى راشد اليمين الدستورية وزيرا للسياحة، آتيا من مجموعة شركات "الخرافى" التى شغل فيها منصب المدير التنفيذى لقطاع الفنادق لمدة 7 سنوات، كان قبلها مدير فنادق "ماريوت الشانزليزيه" بفرنسا لمدة 23 عامًا تقريبًا، ثم انتقل للعاصمة البلجيكية "بروكسل" لإدارة فندق "الماريوت" لمدة 3 سنوات تقريبًا.

أما الوزير الثالث الذى ضمه التعديل الوزراى، من شركات القطاع الخاص، هو عمرو الجارحى وزير المالية الجديد، والذى كان يتقلد منصب العضو المنتدب لاستثمارات قطاع الأغذية ورئيس التمويل المؤسسى ومتابعة الاستثمارات، فى شركة "القلعة" القابضة، التى يملكها رجل الأعمال أحمد حسنين هيكل.


الأكثر قراءة



print