الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:22 م

تقارير أمريكية: الحرس الثورى الإيرانى يتخذ إجراءات طارئة تحسبا لهجوم إسرائيلى

تقارير أمريكية: الحرس الثورى الإيرانى يتخذ إجراءات طارئة تحسبا لهجوم إسرائيلى رئيس ايران
الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:00 م
كتبت آمال رسلان

تحدث تقارير صحفية أمريكية عن أن قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا "تتخذ إجراءات طارئة تحسباً لهجوم إسرائيلي"، مشيرة إلى أن بعض عناصر الحرس الثوري أخلوا قواعدهم بسوريا، ولم يبقَ سوى عدد قليل من القوات للدفاع عن ترسانات الأسلحة.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت مصادر سورية وإيرانية أن الحرس الثوري اتخذ إجراءات "طارئة" لمنشآته في جميع أنحاء سوريا، مضيفة أن بعض أعضاء الحرس الثوري أخلوا قواعدهم في سوريا، بينما يقوم آخرون بذلك في الليل عندما تكون الضربات الإسرائيلية محتملة على الأرجح.

وقال أحد المصادر للصحيفة إن الجنود ذوي الرتب المنخفضة يختبئون في المركبات أو المحلات التجارية في دير الزور ودمشق، بينما يستأجر كبار الضباط شققاً في المباني السكنية لتجنب اكتشافهم، واعتبرت الصحيفة أن هجوم إيران بالمسيّرات والصواريخ على إسرائيل "انحرف" عن استراتيجية عسكرية إقليمية استمرت لسنوات.

واستشهدت بتصريح لقائد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، اللواء حسين سلامي، بعد الضربة الإيرانية ضد إسرائيل والذى قال :"لقد قررنا إنشاء معادلة جديدة"، أضاف سلامي أن أي ضربة لمصالح إيران في المنطقة ستُقابل بهجمات مباشرة من إيران.


الأكثر قراءة



print