الجمعة، 03 مايو 2024 04:47 م

نواب بالكونجرس يضعون شروطا لأى صفقة أسلحة جديدة مع إسرائيل

نواب بالكونجرس يضعون شروطا لأى صفقة أسلحة جديدة مع إسرائيل الكونجرس
الخميس، 11 أبريل 2024 06:00 م
كتبت آمال رسلان
كشف السيناتور الديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بمحلس النواب بالكونجرس الأمريكي جريجوري ميكس، أنه لن يتم الموافقة على إرسال كميات من الأسلحة إلى إسرائيل حتى يكون لديه المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام تل أبيب لتلك الأسلحة.
 
ووفقا لشبكة سى ان ان قال السيناتور جريجوري ميكس: "انتظر تأكيدات .. اريد التأكد من انني اعرف نوع الأسلحة والغرض التي ستستخدم فيه، وذلك بعد أخبار عن  إرسال أمريكا صفقة أسلحة جديدة هي الأكبر منذ 7 أكتوبر لحليفتها في الشرق الأوسط.
 
وقال ميكس، إن هناك ما يكفي من القصف العشوائي في الحملة الإسرائيلية على غزة، وأضاف: " لا أريد أن تستخدم إسرائيل هذا النوع من الأسلحة لإحداث مزيد من الموت أريد التأكد من وصول المساعدات الإنسانية لا أريد أن يموت الناس جوعا وأريد أن تطلق حماس سراح الرهائن".
 
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشفت وسائل إعلام أمريكية ان إدارة بايدن تدرس إرسال حزمة أسلحة بقيمة 18 مليار دولار لإسرائيل تشمل عشرات من مقاتلات F-15. في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الأمريكي ضغوط من حلفاء دوليين وجماعات حقوق الانسان وعدد متزايد من الديمقراطيين في الكونجرس لفرض شروط على ارسال الأسلحة لإسرائيل للسيطرة على وحشية القصف الإسرائيلي.
 
وتأتي تصريحات ميكس بعد أقل من أسبوع من إعلان السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارين أنها ستتحرك لمنع بيع طائرات إف-15 لإسرائيل، في أعقاب غارة جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي في غزة الأسبوع الماضي.
 
 

الأكثر قراءة



print