الأربعاء، 01 مايو 2024 05:15 م

الانتخابات 4 إبريل .. لليوم الثانى على التوالى توافد المرشحون لعضوية مجلس الأمة الكويتى

الانتخابات 4 إبريل .. لليوم الثانى على التوالى توافد المرشحون لعضوية مجلس الأمة الكويتى البرلمان الكويتى
الثلاثاء، 05 مارس 2024 10:00 م
بدأ الراغبون في الترشح لعضوية مجلس الأمة الكويتي، بالتوافد على الإدارة العامة للانتخابات لتقييد ترشحهم مع فتح باب الترشح لمدة 10 أيام بدءاً من أمس الاثنين.
 
ومن أبرز الذين قدموا أوراق ترشيحهم للانتخابات خلال اليوم الأول، رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون الذي يتم الـ90 عاماً هذه السنة، حيث أمضى 50 سنة منها في العمل البرلماني، وذلك منذ فاز بعضوية مجلس الأمة لأول مرة في العام 1975، فيما كان خسر في انتخابات 1967.
 
وقال السعدون، الذي يعد من الرموز والمراجع البرلمانية في الكويت، في تصريح له عقب الترشح: "آمل أن نكون في الكويت مقبلين على قضايا إصلاحية".
وتأتي الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في 4 أبريل المقبل، وهي الأولى في عهد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، مختلفة عن الانتخابات الأخيرة وتؤسس لمجلس لن يواجه ظروفاً واجهت مجالس سابقة من إبطال قضائي بسبب الطعن على مرسوم حل المجلس السابق أو مرسوم الدعوة.
وسبق أن أبطلت المحكمة الدستورية في الكويت 3 مجالس لعدم دستورية مرسوم الحل أو مرسوم الدعوة للانتخابات الخاصة بها يكون المجلس المنتظر في مأمن من الإبطال القضائي لهذين السببين بما أصدره المجلس المنحل مؤخراً من قانون يعدل على قانون المحكمة الدستورية في هذا الجانب حدد مدة 10 أيام من صدور مرسوم الحل للطعن عليه.
 
 

الأكثر قراءة



print