الإثنين، 13 مايو 2024 01:21 م

نتنياهو: التوصل لصفقة أسرى يؤخر العملية العسكرية فى رفح قليلا

نتنياهو: التوصل لصفقة أسرى يؤخر العملية العسكرية فى رفح قليلا رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
الإثنين، 26 فبراير 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان

نشرت شبكة سي بي إس الأمريكية، اليوم الإثنين، مقابلة أجرتها مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال فيها أن هناك عملية إسرائيلية محتملة في رفح، مضيفا: "بعد أن نبدأ عملية في رفح، ستنتهي الحرب في غزة خلال أسابيع قليلة. لكن من المستحيل المغادرة دون التعامل مع آخر معقل لحماس".

وأضاف: إذا توصلنا إلى صفقة أسرى فإن العملية في رفح ستتأخر قليلا، لكن إذا لم يكن هناك اتفاق فسنتحرك في رفح فورا"، متابعا: "سيقدم لي رئيس الأركان اليوم خطة العمل في رفح وخطة إجلاء السكان، لا يوجد خلاف بيني وبين الحكومة الأمريكية بشأن ضرورة إجلاء السكان، وسنوجههم إلى المنطقة الواقعة شمال رفح".

وتأتى تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلى عن عملية في رفح لتمثل تحديا للمجتمع الدولى – بما فيه واشنطن الحليفة الأولى لإسرائيل - الذى حذر من أن العملية في رفح ستكون نتائجها كارثية.

ويأتي ذلك في الوقت الذى قالت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو اشترط إرسال جميع الأسرى "المهمين" وذوى المحكوميات الثقيلة الذين سيجري إطلاقهم بموجب اتفاق متوقع حول غزة، من سجون إسرائيل مباشرة إلى قطر دون أن يضمن نجاح الاتفاق.

وذكر تقرير "واينت" الإسرائيلية أن هذا الطلب لم تتم مناقشته خلال المباحثات التي جرت في باريس بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة كما طالب نتنياهو بأن يكون الإفراج عن المعتقلين "الثقيلين" مشروطا بترحيلهم إلى قطر.


الأكثر قراءة



print