الأربعاء، 15 مايو 2024 12:38 م

أنصار ترامب يدشنون حملة تبرعات لدعمه فى دفع غرامة ضخمة لإدانته بأحكام قضائية

أنصار ترامب يدشنون حملة تبرعات لدعمه فى دفع غرامة ضخمة لإدانته بأحكام قضائية
الأحد، 18 فبراير 2024 10:00 م

لجأ أنصار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى جمع التبرعات عبر الإنترنت لمساعدته فى دفع غرامة حكم احتيال قضائى ضخم بقيمة 355 مليون دولار.

وجاء فى نص طلب التمويل للرئيس الأمريكى السابق: "إن المعارك القانونية الأخيرة التى يواجهها ليست مجرد هجوم عليه، ولكنها هجوم على مُثُل العدالة والإجراءات القانونية الواجبة التى يستحقها كل أمريكى"، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وجاء فى حملة GoFundMe التى تم إطلاقها، يوم الجمعة، والساعية لجمع المبلغ المكون من تسعة أرقام الذى يدين به ترامب: "إنها لحظة تدعو إلى التشكيك فى توازن العدالة وتطبيق القانون، والتى تهدف بشكل غير متناسب إلى إسكات الصوت الذى كان فى طليعة الدعوة إلى القوة والازدهار والأمن الأمريكى".

 وتابع الإعلان: "هذا أكثر من مجرد صندوق قانونى، إنه نداء لكل الوطنيين للوقوف دفاعا عن الرجل الذى لم يتردد أبدا فى الوقوف دفاعا عنا، لذلك، فإن حملة جمع التبرعات هذه لا تتعلق فقط بجمع المبلغ، يتعلق الأمر باتخاذ موقف."

بدأت حملة GoFundMe – التى جمعت بالفعل أكثر من 146 ألف دولار حتى مساء السبت، على يد إيلينا كاردونى، وهى امرأة من فلوريدا وصفت نفسها بأنها "أم وداعمة متحمسة للقيم الأمريكية".

وأكبر تبرع منفرد حتى الآن كان 2500 دولار من داعم مجهول، ولجأ بعض المانحين إلى قسم التعليقات لترك رسائل دعم حماسية للرئيس السابق، وقالت كريستين مورو، التى قدمت 20 دولاراً: "أعتقد أن الرئيس ترامب يستحق دعم أتباعه.. ولا أستطيع الانتظار حتى يصبح رئيسنا مرة أخرى.. تحياتى".

وهذه ليست المرة الأولى التى يلجأ فيها الموالون لترامب إلى التمويل الجماعى نيابة عن الملياردير، وفى البداية كانت الغرامة من سبعة أرقام ثم حكم بغرامة ثانية من ثمانية أرقام، ثم حكم بتسعة أرقام، وعلى مدار الأشهر التسعة الماضية تعرض الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لثلاث غرامات، كان أخرها غرامة قيمتها 354 مليون دولار فى قضية الاحتيال المدنية فى نيويورك، والتى كانت الأضخم.

 

 


print