السبت، 11 مايو 2024 08:58 م

متحديًا المجتمع الدولى.. نتنياهو: سنمضى فى الهجوم على رفح

متحديًا المجتمع الدولى.. نتنياهو: سنمضى فى الهجوم على رفح رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
الأحد، 18 فبراير 2024 11:30 ص
كتبت آمال رسلان

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه شنّ هجوم عسكري على رفح ، قائلا "كل من يريد أن يمنعنا من تنفيذ عمليات في رفح يقول لنا في النهاية: اخسروا الحرب".

وأضاف "أنه لن يسمح بحدوث هذا الأمر، ولن تستمع الحكومة الإسرائيلية للضغوط الدولية في هذا الشأن". وأردف القول "لكن بعد أن نتيح للمدنيين الخروج من مناطق القتال والانتقال إلى مناطق آمنة".

وردّاً على تقارير إعلامية أفادت بأن الولايات المتحدة وحلفاء آخرين قد يعترفون بالدولة الفلسطينية دون موافقة إسرائيل، قال نتنياهو إن إسرائيل تحت قيادته ستعارض بشدة مثل هذا "الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية". وحذر من منح الفلسطينيين دولة بعد ما وصفه بـ"هذا الإرهاب غير المسبوق".

وقال إن الأطراف الدولية لن تملي شروط أي تسوية سلمية مستقبلية مع الفلسطينيين، كما "لا يمكن التوصل إلى تسوية إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين دون شروط مسبقة".

تأتى تصريحات نتانياهو ردّاَ على التحذيرات الدولية لعدم المضي قدما في عملية عسكرية بمدينة رفح حيث يتجمع 1,4 مليون شخص، معظمهم نازحون.

موضوعات متعلقة :

صحيفة اسرائيلية: عرقلة نتنياهو لمفاوضات الهدنة يُغضب أسر الرهائن

كارثة على أعتاب "رفح".. نتنياهو يصم أذنيه عن مناشدات العالم ويبدأ شن هجمات على رفح.. البيت الأبيض يعلن رفضه للعملية العسكرية.. والاتحاد الأوروبى: تل أبيب بدأت تهجير 1.7 مليون فلسطيني.. والعالم يحذر من كارثة

4 شهور وعداد الموت مستمر.. نتنياهو مجرم حرب استخدم أسلحة الذكاء الاصطناعى فى إبادة سكان غزة ويجر المنطقة للجحيم.. والدول العظمى تدعى أن القانون الدولى الإنسانى كافٍ.. وإبادة إسرائيل لـ28 ألف فلسطينى تثبت العكس

نتنياهو: لم أتحدث إلى بايدن بعد وصفه ردنا العسكرى على غزة بالمبالغ فيه

بطلب نتنياهو.. اجتماع عاجل للقيادتين السياسية والأمنية الإسرائيلية لبحث ردود حماس على الهدنة

الغضب والفشل يلاحقان نتنياهو.. مظاهرات أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى تطالب بعزله وإجراء انتخابات مبكرة.. المئات يطالبون بانتخابات فورية وإقالة الحكومة.. والانقسام يدب فى صفوف جيش الاحتلال


print