الجمعة، 03 مايو 2024 04:24 م

قبل جلسة الكونجرس.. الحالة الصحية لوزير الدفاع الامريكى تٌجبره على دخول المستشفى

قبل جلسة الكونجرس.. الحالة الصحية لوزير الدفاع الامريكى تٌجبره على دخول المستشفى وزير الدفاع الامريكى
الإثنين، 12 فبراير 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية صباح اليوم أن وزير الدفاع لويد أوستن، دخل قسم "العناية المركزة"، بعدما فوّض نائبته القيام بمهامه إثر تعرضه لمشكلة طارئة حيث يٌعالج أوستن من مرض السرطان، في وقت كان من المقرر أن يدلي ببيان أمام الكونجرس في 29 فبراير، عن وضعه الصحي.

وأوضح البيان أنه تم نقل الوزير (70 عاما) إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لفحصه، "وبعد سلسلة من التحاليل وتقييم الوضع، أٌدخل إلى قسم العناية المركزة للحصول على الرعاية والخضوع للمراقبة الدقيقة"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن تحديد مدة بقاء الوزير في المستشفى.. وسيتم الإدلاء بتحديثات أخرى حول حالته الصحية في أقرب وقت ممكن".

وفي بيان سابق، الأحد، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الميجر جنرال بات رايدر، إن أوستن نُقل إلى مستشفى في العاصمة واشنطن، للعلاج من "أعراض تشير إلى مشكلة طارئة في المثانة"، وكان أوستن قد نُقل إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ماريلاند في 22 ديسمبر، للعلاج من سرطان البروستاتا.

وتعرض أوستن لانتقادات الشهر الماضي، بسبب عدم كشفه للمسؤولين ومنهم الرئيس جو بايدن، عن تشخيص إصابته بالسرطان، وما تلا ذلك من دخوله المستشفى في ديسمبر ويناير،  وقد اعتذر عن ذلك في مؤتمر صحفي.

 


الأكثر قراءة



print