السبت، 01 يونيو 2024 02:41 م

ريشى سوناك يخطط لانتخابات فى أكتوبر حتى لا تتعارض مع انتخابات أمريكا

ريشى سوناك يخطط لانتخابات فى أكتوبر حتى لا تتعارض مع انتخابات أمريكا
الأربعاء، 07 فبراير 2024 06:00 م

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، يخطط لإجراء انتخابات عامة في الأسبوعين الأولين من شهر أكتوبر حتى لا يتعارض موعد الانتخابات البريطانية مع انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، والمقرر إجراؤها فى 5 نوفمبر المقبل.

وتقول المصادر إن داونينج ستريت – مجلس الوزراء البريطاني- يتطلع إلى إجراء انتخابات في وقت سابق من الشهر ومن غير المرجح أن ينتظر رئيس الوزراء حتى نوفمبر، كما تم طرح الفكرة في بعض الأوساط، لأنه سيتعارض مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 وقال أحد المصادر إن عقد انتخابات فى نوفمبر فكرة "غير ناجحة" بسبب الضجيج الذي قد تولده الانتخابات الأمريكية والذي من المحتمل أن يؤدي إلى إغراق أي رسائل لحزب المحافظين في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وبالأمس، ذكرت صحيفة ذا صن أن رئيس الوزراء "يبتعد" عن انتخابات نوفمبر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاوف من "انعدام الأمن العالمي" الناجم عن فوز ترامب المحتمل المثير للجدل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأثار الرئيس الأمريكي السابق علنًا الشكوك حول شرعية الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 التي شهدت فوز جو بايدن بالرئاسة، وهو الآن متهم بسوء التعامل مع المعلومات الرسمية والتآمر للاحتيال على الحكومة الأمريكية.

ومع ذلك، يتصدر ترامب حاليًا السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري ويتقدم على جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي والرئيس الحالي، في العديد من استطلاعات الرأي في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 


الأكثر قراءة



print