الجمعة، 03 مايو 2024 04:44 ص

حزب بريطانى ينتقد أعضاء "اللوردات" بعدما شربوا "شمبانيا" بـ90 ألف إسترلينى

حزب بريطانى ينتقد أعضاء "اللوردات" بعدما شربوا "شمبانيا" بـ90 ألف إسترلينى البرلمان البريطاني
الثلاثاء، 02 يناير 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان

قالت صحيفة الجارديان البريطانية أنه تم شراء شمبانيا بقيمة 90 ألف جنيه إسترليني تقريبًا لمناسبات داخل مجلس اللوردات – أحد غرفتى البرلمان البريطاني - العام الماضي ومن متجر الهدايا التابع له، وفقًا للأرقام الجديدة، وهو أعلى مستوى منذ خمس سنوات.

وحصل الحزب الوطني الاسكتلندي على تفاصيل المبيعات، التي تعادل 1589 زجاجة، وادعى أن هذا يثبت أن اللوردات كان "قديمًا وبعيدًا عن الواقع" في وقت أزمة تكلفة المعيشة المستعرة.

وقال تومي شيبارد، عضو البرلمان عن الحزب الوطني الاسكتلندي عن منطقة إدنبرة الشرقية: "البرلمان الذي يتسكع فيه اللوردات غير المنتخبين ويجمعون 342 جنيهًا إسترلينيًا يوميًا لمجرد الحضور ليس برلمانًا مناسبًا لتمثيل الشعب بشكل صحيح".

وأظهرت الأرقام الصادرة بعد طلب حرية المعلومات أنه على مدار العام، تم شراء 1589 زجاجة من الشمبانيا بتكلفة إجمالية قدرها 88987 جنيهًا إسترلينيًا - حوالي 56 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها. التكلفة مرتفعة قليلاً عن إجمالي عام 2022، عندما تم بيع 1580 زجاجة بتكلفة 85462 جنيهًا إسترلينيًا.

وأضاف شيبارد: "سيشعر الناخبون بالإثارة عندما يسمعون أنه بينما كانوا يكافحون من أجل تحقيق التوازن بين الموارد المالية للأسر ودفع ثمن الأساسيات مثل البقالة والطاقة، كان اللوردات غير المنتخبين يشربون الشمبانيا".

"لقد تميز العام الماضي بأزمة تكلفة المعيشة في وستمنستر التي أدت إلى انخفاض مستويات المعيشة ودفع عدد لا يحصى من الأسر إلى الفقر والحرمان - وهو واقع غريب عن اللوردات وأنماط حياتهم الفخمة".

 

 


print