الأربعاء، 29 مايو 2024 01:38 م

ضغوط متزايدة على زعيم "العمال" البريطانى للدعوة إلى وقف إطلاق النار فى غزة

ضغوط متزايدة على زعيم "العمال" البريطانى للدعوة إلى وقف إطلاق النار فى غزة
الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 12:00 ص

يواجه السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال البريطانى ضغوطًا متزايدة لدعم تعديل حزب العمال الذي يدعم وقف إطلاق النار في غزة لتفادي احتمال تصويت نوابه لصالح اقتراح للحزب الوطني الاسكتلندي يدعو إلى وقف فوري للقتال، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وصف أحد أعضاء البرلمان اجتماع حزب العمال البرلماني أمس الاثنين بأنه "نار في سلة المهملات"، مع انطلاق حملة منفصلة لأعضاء حزب العمال المؤيدين لوقف إطلاق النار يوم الثلاثاء.

وقالوا بعد الاجتماع المشحون في وقت متأخر من ليلة الاثنين، حيث حاول وزير خارجية الظل، ديفيد لامي، الحفاظ على خط الحزب: "الجميع يتوسل إلى (ستارمر) للقيام بذلك".

 

وعندما تنتهي مناقشة خطاب الملك يوم الأربعاء، فمن المرجح أن يكون هناك تصويت على تعديل الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي يدعو الحكومة إلى "الانضمام إلى المجتمع الدولي في الضغط بشكل عاجل على جميع الأطراف للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار".

 

ويواجه ستارمر تمردا من قبل ما يصل إلى اثني عشر من وزراء الظل، الذين تقول المصادر إنهم مستعدون للاستقالة بدلا من التصويت ضد الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، وهو ما رفض ستارمر دعمه.

 

وردًا على سؤال حول ما إذا كان سيتم السماح لنواب حزب العمال بالتصويت الحر، قالت مستشارة الظل، راشيل ريفز، يوم الثلاثاء إن النواب "لا يعرفون" فيما يتعلق بما سيختاره رئيس البرلمان من حيث التعديلات، و"سيتناولون ذلك" غدًا .

 

 


الأكثر قراءة



print