الخميس، 16 مايو 2024 01:16 ص

جمعية "التقدم" تحتفل بيوم التوحد بإضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق برعاية وزيرة التضامن

جمعية "التقدم" تحتفل بيوم التوحد بإضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق برعاية وزيرة التضامن جانب من الاحتفال
الأربعاء، 16 مارس 2016 07:23 ص
كتب محمد رضا
أعلنت الجمعية المصرية التقدم

لذوى الإعاقة والتوحد

ADVANCE ، عن تنظيم حدث عالمى احتفالًا باليوم العالمى للتوحد 2 أبريل، تحت رعاية الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور أشرف مرعى، أمين عام المجلس القومى لشؤون الإعاقة، حيث تقوم الجمعية بإضاءة معابد الأقصر التاريخية الشهيرة "معبد الأقصر" و"معبد الكرنك" باللون الأزرق - وهو اللون المعبر عن التوحد - مساء يوم السبت 2 أبريل.
الجمعية المصرية التقدم  (1)

وأوضحت الجمعية المصرية لذوى الإعاقة والتوحد، فى بيان له، أن هذا هو التقليد الذى بدأته ودعت إليه منظمة "التوحد يتحدث – Autism Speaks" منذ عام 2010 تحت شعار "إضاءة باللون الأزرق "Light It Up In Blue (LIUB)، حيث يتم إضاءة أكثر من 200 مبنى فى العالم باللون الأزرق "اللون المعبر عن التوحد" لتسليط الضوء على اضطراب طيف التوحد.
الجمعية المصرية التقدم  (2)

وأكدت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعضو مجلس إدارة المجلس القومى لشؤون الإعاقة، وعضو لجنة الإعاقة فى المجلس القومى للمرأة، أن هدف الجمعية من إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق مساء يوم السبت 2 أبريل، هو لفت نظر الرأى العام إلى قضايا التوحد، وفى نفس الوقت توصيل رسالة للعالم بأن مصر التاريخ والحضارة تتمتع اليوم بالأمن والأمان ومازالت معالم حضارتها التاريخية فى الأقصر تبهر العالم أجمع.
اماكن سياحية واثرية شهيرة تضاء باللون الازرق فى يوم التوحد

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية سوف تنظم مساء السبت 2 أبريل احتفالية خاصة بساحة معبد الأقصر يحضرها عدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين، وذلك بالتزامن مع إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق.
معبد الكرنك (1)

وأشار محمد الحناوى، المدير التنفيذى للجمعية، إلى أن احتفالية الجمعية باليوم العالمى للتوحد التى سوف تقام بساحة معبد الأقصر، سوف يتم خلالها توصيل رسائل توعوية إلى جميع الأسر المصرية حول التوحد، موضحًا أن هذا الاحتفال يأتى تماشيًا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 62/139 فى مارس 2008 باعتماد يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمى للتوعية باضطراب التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا الاضطراب، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.
معبد الكرنك (2)

وتابع: "أن احتفالية الجمعية بساحة معبد الأقصر وإضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق، هى واحدة من سلسلة من الفعاليات سوف تنطلق قريبًا وتستمر خلال ما تبقى من شهر مارس وعلى مدار شهر أبريل".

print