الجمعة، 10 مايو 2024 07:21 م

الدوما: المسيرات المهاجمة لموسكو أطلقها عملاء لأوكرانيا داخل روسيا

الدوما: المسيرات المهاجمة لموسكو أطلقها عملاء لأوكرانيا داخل روسيا الدوما الروسى
الأربعاء، 02 أغسطس 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بـ مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكى، إنه "من المرجح أن المسيرات التى هاجمت موسكو أطلقت من قبل شبكة عملاء لأوكرانيا داخل روسيا".

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه إخبار روسيا بكيفية الرد على هجمات الطائرات بدون طيار على موسكو، موضحا أن موقف الاتحاد الأوروبي من الهجمات على موسكو عبارة عن نفاق، فهو يدعم النظام الإرهابي في كييف، وبالتالي فهي راعية لإرهاب الدولة، لذا فإن الاتحاد الأوروبي ليس في وضع يسمح له بإخبارنا بما يجب القيام به وكيف، مضيفا أن لـ روسيا الحق في استخدام كل شيء من الوسائل المتاحة للدفاع عن أمنها.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي، إلى أن النشاط الإرهابي المتزايد في أوكرانيا ينبع من فشل هجومها المضاد وهو موجه نحو زرع الذعر بين الروس، مشددا على أنه متأكد من أن الإجراءات الانتقامية ستتبع، بما في ذلك ضد مراكز صنع القرار في أوكرانيا.

جاء ذلك ردًا على تصريح المتحدثه باسم الشؤون الخارجية بـ الاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي، بأن روسيا لا ينبغي أن تستخدم هجمات الطائرات بدون طيار على موسكو كذريعة لتصعيد العمليات القتالية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من أمس، إن طائرتين بدون طيار أسقطتا ليلة الأول من أغسطس بالقرب من موسكو، حيث تعرضت طائرة بدون طيار أخرى للتشويش بوسائل الحرب الإلكترونية وتحطمت داخل مجمع مكاتب غير سكني شاهق في مدينة موسكو، ولم يصب أحد.


الأكثر قراءة



print