الإثنين، 06 مايو 2024 04:49 م

حملة ترامب الانتخابية تفتح حساب تبرعات لدفع فواتير المحاماة بعد تزايد الدعوات القضائية

حملة ترامب الانتخابية تفتح حساب تبرعات لدفع فواتير المحاماة بعد تزايد الدعوات القضائية دونالد ترامب
الإثنين، 31 يوليو 2023 12:54 م
كتبت آمال رسلان

أطلقت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حساب تبرعات لتمويل تكاليف المحاماة في ظل تزايد الملاحقات القضائية التي يواجهها دونالد، في الوقت الذي يسعي فيه بقوة للعودة إلى البيت الأبيض من خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، قالت مصادر مقربة من ترامب إن الصندوق القانوني في الوقت الحالي ليس مخصصًا لتغطية فواتير ترامب القانونية، وقالت المصادر إن صندوق الدفاع القانوني سيطلق عليه اسم "صندوق الدفاع القانوني باتريوت" ومن المتوقع أن يقوده مايكل جلاسنر، الذي شغل سابقًا عدة مناصب عليا في حملات ترامب لعامي 2016 و2020.

وأدلى متحدث باسم ترامب ببيان حول أسباب صندوق الدفاع، قائلا: "لحماية هؤلاء الأبرياء من الخراب المالي ومنع تدمير حياتهم بالكامل ، سيساعد صندوق دفاع قانوني جديد في دفع أتعابهم القانونية لضمان تمثيلهم ضد المضايقات غير القانونية".

تأتي التكاليف القانونية المتزايدة في الوقت الذي يواجه فيه ترامب مشاكل قانونية متزايدة ، بما في ذلك لائحة اتهام فدرالية سلمتها الأسبوع الماضي من قبل هيئة محلفين فيدرالية كبرى في تحقيق المحامي الخاص جاك سميث في تعامل ترامب مع الوثائق السرية بعد ترك منصبه.

ويواجه ترامب بشكل منفصل لائحة اتهام من 34 تهمة في محكمة ولاية نيويورك تتعلق بأموال صامتة دفعت لممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيلز قبل انتخابات عام 2016. وقد دفع بأنه غير مذنب في هذه القضية.


الأكثر قراءة



print