الإثنين، 20 مايو 2024 05:14 ص

لماذا لم يقطع مجلس النواب إجازته لعقد جلسة عاجلة لمناقشة بيان البرلمان الأوروبى؟

لماذا لم يقطع مجلس النواب إجازته لعقد جلسة عاجلة لمناقشة بيان البرلمان الأوروبى؟ مجلس النواب
الأحد، 13 مارس 2016 04:42 م
كتب محمود العمرى
فى ظل إجازة مجلس النواب التى تصل إلى 18 يوما منذ الجلسة الأخيرة فى الثلاثاء الماضى 8 مارس، ورغم كثرة الإجازات فى مجلس، صدر بيان البرلمان الأوروبى فى يوم 10 من الشهر الجارى الذى تضمن فى عدة قرارات ضد مصر، وأوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وتكليف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بمراجعة مساعدات الاتحاد الأوروبى إلى مصر.

وفى ظل إجازة مجلس النواب، تقدم عدد من النواب إلى هيئة مكتب مجلس النواب، بطلب لعقد جلسة خاصة فى المجلس لمناقشة البيان الصادر من البرلمان الأوروبى .

وكان رد هيئة مكتب المجلس إنه لن يعقد أى جلسة خاصة فى المجلس لمناقشة بيان البرلمان الأوروبى، لافتا الى ان المجلس سيكتفى بإرسال وفد من البرلمان المصرى، لزيارة البرلمان الأوروبى لتوضيح الأمور، والتحاور حول البيان الأوروبى.

وشكل البرلمان المصرى وفدا من كل من محمد زكى السويدى، وعلاء والى، وأحمد سعيد، حيث عقد اجتماعا مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، للاتفاق على سفر الوفد المصرى للقاء مع البرلمان الأوروبى.

واللافت فى الأمر أن عمر مجلس النواب 78 يوما، عمل فيهم 21 يوما عمل، و57 يوم إجازة منذ أول انعقاد وتوقفت الجلسات 18 يوما إلى 27 مارس، ومع ذلك لم يقطع الإجازة لعقد الجلسة الطارئة رغم خطورة البيان الصادر من البرلمان الأوروبى تجاه مصر، وهو ما أكد عليه كبار السياسيين والدبلوماسيين .


print