الأحد، 19 مايو 2024 02:18 م

لجنة التحقيق فى اقتحام الكونجرس توصى بمنع دونالد ترامب من العمل العام

لجنة التحقيق فى اقتحام الكونجرس توصى بمنع دونالد ترامب من العمل العام دونالد ترامب
السبت، 24 ديسمبر 2022 10:01 ص
كتبت آمال رسلان
 
أوصت لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس المعنية بالتحقيق فى أحداث العنف التى وقعت يوم 6 يناير 2021 فى مبنى الكابيتول، بمنع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من تولى منصب عام مرة أخرى، نتيجة لدوره فى التحريض على التمرد فى ذلك اليوم.
ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أصدرت اللجنة تقريرها النهائى المكون من 800 صفحة فى وقت متأخر من يوم الخميس الماضى ، إلى جانب قائمة من 11 توصية، لمنع وقوع حدث مثل الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي مرة أخرى.
 
ومن بين المقترحات، إصلاح قانون العد الانتخابي لتوضيح أن نائب الرئيس لا يملك سلطة رفض القوائم الانتخابية المقدمة من الولايات ، بالإضافة إلى التوسع الشامل في رقابة وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية على الجماعات المتطرفة ، بما في ذلك القوميون البيض والجماعات العنيفة المناهضة للحكومة ؛ وتخصيص الكونجرس لفرز الأصوات الانتخابية كل أربع سنوات باعتباره "حدثًا للأمن القومي الخاص" ، مثل الافتتاحيات وخطابات حالة الاتحاد.
 
وجاءت التوصيات في الوقت الذي أصدرت فيه اللجنة تقريرها النهائي، واختتمت 18 شهرًا من العمل بوثيقة تهدف إلى تعزيز النتائج التي توصلت إليها بأن سلوك ترامب بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020 هو المسؤول عن الهجوم غير المسبوق على الكونجرس.
 

الأكثر قراءة



print