الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:43 م

يروج للتراث الثقافى والحرف اليدوية.. مبنى البرلمان الهندى الجديد يبدأ العمل باجتماعات الدورة الشتوية

يروج للتراث الثقافى والحرف اليدوية.. مبنى البرلمان الهندى الجديد يبدأ العمل باجتماعات الدورة الشتوية البرلمان الهندي
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

يستعد البرلمان الهندى لنقل أعماله خلال الدورة الشتوية له والتي ستنطلق في نوفمبر الجارى إلى مبنى البرلمان الجديد، والذى تم تزيينه من خلال الصناعات اليدوية الهندية فى محاولة لإحياء التراث الوطنى والترويج له.

وقام وزير الإسكان والشؤون الحضرية هارديب سينغ بوري بزيارة إلى موقع تشييد مبنى البرلمان الجديد لتقييم التقدم المحرز في المشروع. وكشف لأول مرة عن ثلاث صور للمبنى قيد الإنشاء وكتب تحت الصور: "سقف وألواح زجاجية، والعمل يسير بخطى ثابتة".

وأكدت الحكومة، أن المشروع سينتهي خلال نوفمبر وأن الدورة الشتوية للبرلمان ستعقد في المبنى الجديد، وقال وزير الإسكان :"تمت مراجعة البناء الجاري في مبنى البرلمان الجديد اليوم. العمل يسير بخطى ثابتة. مبنى حديث مستدام مع عناصر معمارية مستوحاة من التراث الثقافي القديم للهند. الحداثة تلتقي بالتقاليد".

ويزين المبنى بالكامل السجاد الكشمير الهندى المصنوع يدويا وله شهرة عالمية، حيث تم اللجوء بالكامل لأيدى عامله هندية لنسج السجاد الذى سيغطى أرضيات البرلمان، واعتبر المسئولون أن تزيين المبنى بالمشغولات الهندية اليدوية يعد ترويجا لتلك الصناعات حول العالم، مع كل زيارة لوفد أجنبى.


الأكثر قراءة



print