الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:10 م

بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية لتدهور صحة "سجين" من شباب يناير

بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية لتدهور صحة "سجين" من شباب يناير اللواء مجدى عبد الغفار
الخميس، 10 مارس 2016 03:19 ص
كتب محمد سعودى
تقدم محمد فاضل، المحامى وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية "حركة شباب 25 يناير"، ببلاغ للنائب العام، ضد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بجانب رئيس مصلحة السجون ومأمور سجن طره للتحقيق معهم بشأن تدهور صحة السجين محمد فياض.

وطالب البلاغ رقم 3220 لسنة 2016 بالتحقيق مع وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون ومأمور سجن طره عن امتناعهم تنفيذ قرارات نيابة أمن الدولة العليا الصادرة بجلستى 17 فبراير و 3 مارس بعرض محمد فياض على مستشفى السجن للكشف عليه، وتقديم الرعاية الطبية والصحية اللازمة له بسبب تدهور صحته.

وأشار عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية "حركة شباب 25 يناير" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – اليوم الأربعاء، إلى أن فياض يعانى باستمرار من نزيف فى فمه وتدهور حالته الصحية، مما يهدد حياته للخطر، وحمل وزير الداخلية مسئولية الخطر الذى يتعرض له حياة المتهم محمد فياض.

وأوضح فاضل قائلا : "حضرت التحقيقات من البداية مع المتهم المريض، وقد اشتكى أمام نيابة أمن الدولة العليا من معاناته الصحية بسبب نزيف دم فى فمه، وبناءً عليه صدر قرارا من نيابة أمن الدولة بعرضه على مستشفى السجن، إلا أن إدارة السجن ممتنعة عن تنفيذ القرار حتى الآن".
بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية  (1)
بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية  (2)


الأكثر قراءة



print