السبت، 18 مايو 2024 02:45 م

زيلينسكي يطلب من البرلمان تمديد الأحكام العرفية والتعبئة في أوكرانيا

زيلينسكي يطلب من البرلمان تمديد الأحكام العرفية والتعبئة في أوكرانيا
السبت، 13 أغسطس 2022 09:00 ص

أحال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى برلمانه مشروع قانون لتمديد الأحكام العرفية والتعبئة التي أعلنها مع بدء العملية العسكرية الروسية في بلاده.

وقال البرلمان الأوكراني في بيانه: "قدم رئيس الدولة إلى البرلمان مشروع قانون بشأن الموافقة على مرسوم رئيس أوكرانيا حول "تمديد فترة التعبئة العامة" ومشروع قانون بشأن الموافقة على مرسوم رئيس أوكرانيا حول "تمديد فترة الأحكام العرفية في أوكرانيا"".

وبدأ العمل بالأحكام العرفية في أوكرانيا في 24 فبراير ومدد البرلمان الأوكراني في 22 مايو العمل بها 90 يوما، حتى 23 أغسطس.

على جانب آخر، شهدت محطة زابوريجيا النووية سقوط قذيفة أوكرانية على بعد 10 أمتار من مخزن للنفايات النووية في المحطة، وأشارت السلطات إلى أن قصف المحطة النووية في زابوريجيا جرى بصواريخ غربية الصنع.

وقال فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيا، إن استمرار القصف الأوكراني للمحطة الكهروذرية تسبب بتقليص كبير لكميات الكهرباء المنتجة هناك.

وشدد روغوف على أنه إذا استمر القصف الأوكراني لهذه المحطة، فمن غير المستبعد وقف عملها وإغلاقها بشكل مؤقت.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد طالبت بأن تكون منطقة محطة زابوريجيا النووية منطقة منزوعة السلاح، وذلك بعد تأكيد الشركة المشغلة لمحطة زابوريجيا النووية، أن قصف اليوم تسبب بأضرار في أجهزة استشعار الإشعاعات.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد دعا يوم الاثنين الماضي، في مؤتمر صحفي، إلى التوقف عن الهجمات الأوكرانية على محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، ووصفها بالانتحارية.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print