الأحد، 12 مايو 2024 08:35 م

وزيرة التعاون تستعرض الاتفاقيات المزمع توقيعها خلال زيارة الرئيس الفرنسى

وزيرة التعاون تستعرض الاتفاقيات المزمع توقيعها خلال زيارة الرئيس الفرنسى سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:40 ص
كتبت ياسمين سمرة
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الاثنين، بمقر الوزارة، السفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى مصر، وستيفانى لافرنشى مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، وذلك لمناقشة الاتفاقيات المزمع توقيعها خلال زيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند إلى القاهرة يومى 18 و19 إبريل المقبل، بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستهلت الوزيرة اللقاء، وفقا لبيان صحفى، اليوم الثلاثاء، بالتأكيد على أهمية زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر، فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشارت الوزيرة إلى العلاقات المصرية الفرنسية القوية على كل المستويات السياسية والاقتصادية، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية، والتى تمثل أساسا متينا لانطلاقة نحو آفاق فى مجالات التمويل التنموى للمشروعات فى مختلف المجالات.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع أوجه التعاون المشترك والمستقبلى بين مصر وفرنسا والمشروعات التى يمكن أن تتعاون فيها وفقا لأولويات الحكومة المصرية.

وناقش الجانبان، الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى من المزمع التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة فى مجالات النقل والطاقة والمياه والصرف الصحى والتدريب الفنى.

وأكد السفير الفرنسى، عزم الحكومة الفرنسية بالتعاون مع مصر على إنجاح زيارة الرئيس الفرنسى المرتقبة إلى القاهرة، بما يعود بالنفع على البلدين، مشيدا بدور مصر الإقليمى والدولى، والتقدم الكبير والتأثير الذى تمارسه فى المنطقة.

الأكثر قراءة



print