الإثنين، 20 مايو 2024 04:40 م

البرلمان الإيرانى: نتوقع رفع العقوبات عن طهران بعد عودة واشنطن للمفاوضات

البرلمان الإيرانى: نتوقع رفع العقوبات عن طهران بعد عودة واشنطن للمفاوضات البرلمان الايرانى
السبت، 02 يوليو 2022 09:12 ص
كتبت آمال رسلان
قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي "البرلمان" إنه بعد عودة الولايات المتحدة إلى المفاوضات، يتصور الجميع بأنه سيتم رفع العقوبات، نأمل أن يتحقق هذا الامر، لكننا ما زلنا غير متفائلين.
 
وأفادت وكالة مهر للأنباء أن المتحدث باسم الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أبوالفضل عموئي قال الجولة الجديدة من المفاوضات النووية في الدوحة: ان بعد عودة الولايات المتحدة إلى المفاوضات، يتصور الجميع بأنه سيتم رفع العقوبات؛ نأمل أن يتحقق هذا الأمر، لكننا ما زلنا غير متفائلين.
 
وأكد عموئي أن التفاؤل الحقيقي يرتكز على القدرات الداخلية للبلاد، مضيفًا: "لقد أظهرت قدراتنا في المجال النووي وقضايا أخرى أننا يمكن أن نكون متفائلين بشأن المستقبل من خلال الاعتماد عليها".
 
وبشأن استئناف المفاوضات في الدوحة، قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي إن المفاوضات المخطط لها في الدوحة هي استمرار لمفاوضات فيينا والنموذج المقترح سيسرع من عملية المفاوضات لحل القضايا المتبقية.
 
وأضاف عموئي: "في فيينا توصلنا إلى نص المسودة، لكن لا تزال هناك بعض القضايا الخلافية في هذه المسودة، ومعظمها يتعلق بالعقوبات التي تريد الولايات المتحدة الإبقاء عليها لكن الجمهورية الإسلامية الايرانية تسعى لإزالتها من اجل تحقيق مصالح الشعب الايراني ". قرر أن تسير المفاوضات في دولة مجاورة لإيران بشكل أسرع، وإذا كانت أمريكا مستعدة لرفع العقوبات، فإن المفاوضات ستنتهي.
 
وشدد البرلماني الايراني على أن المهمة الرئيسية للفريق المفاوض الإيراني في الدوحة هي حماية المصالح الوطنية للبلاد، مضيفا: بالطبع، يصر البرلمان على أن رفع العقوبات يجب أن يؤخذ في الاعتبار بطريقة تجعل آثاره الاقتصادية على معيشة الناس واضحة للعيان.
 

الأكثر قراءة



print