الأربعاء، 15 مايو 2024 07:41 م

نائبة بريطانية تثير جدلا باصطحاب "رضيعها" للجلسات.. والمجلس يرد بحظر حضور الأطفال

نائبة بريطانية تثير جدلا باصطحاب "رضيعها" للجلسات.. والمجلس يرد بحظر حضور الأطفال نائبة بريطانية تصطحب رضيعها للجلسات
الخميس، 30 يونيو 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

أثارت النائبة بمجلس العموم البريطاني ستيلا كريسى عن حزب العمال جدلا داخل المجلس بعد اعتيادها اصطحاب طفلها معها للجلسات، حيث أرسل المجلس تعميما لأعضاء البرلمان بأنه غير مسموح بإحضار الأطفال إلى غرفة مجلس العموم أثناء المناقشات.

صدر أمر تقرير لجنة الإجراءات وسط احتجاج على ستيلا كريسي من حزب العمال التي قيل لها إنها لم تعد قادرة على جلب طفلها معها، وقضت المجموعة بأنه لا ينبغي على أعضاء البرلمان إحضار أطفال إلى الغرفة أو قاعة وستمنستر القريبة إذا كانوا يريدون "مراقبة الإجراءات، أو التحدث، أو التدخل في الإجراءات".

وأمر رئيس مجلس العموم ، السير ليندساي هويل، بالمراجعة في نوفمبر الماضى لإجراءات حضور الجلسات بعد أن تم إخبار كريسي أنها لم تعد قادرة على إحضار ابنها "بيب"، الذي كان يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، إلى المناقشات.

أعربت الأم عن صدمتها عندما أرسلت سلطات مجلس العموم عبر البريد الإلكتروني قواعدها التي تحظر إحضار الأطفال إلى المناقشات بعد أن اصطحبت بيب إلى قاعة وستمنستر.

في العام الماضي، قال السير ليندسي إنه "لن ينزعج من" تقسيم أم لإرضاع طفلها في الغرفة، لكن تقرير اللجنة قال إنها "ممارسة طويلة الأمد" تدعمها أحكام سابقة بأنه "لا ينبغي أن يكون الأطفال حاضرين".

وأشاروا إلى أنه كانت هناك "عدة مناسبات" قام فيها أعضاء البرلمان بإحضار الأطفال إلى المناقشات "دون انقطاع"، ولكن هذا "ساهم في بعض الارتباك والفجوة" بين الممارسة والقواعد.

وكان العديد من أعضاء البرلمان يدعمون السيدة كريسي، حيث قال نائب رئيس الوزراء دومينيك راب إنه كان لديه "الكثير من التعاطف" معها وأنه لن يشتت انتباهه من قبل طفل، لكن أليسيا كيرنز، النائبة عن حزب المحافظين، قالت إن الغرفة "لا مكان فيها" لطفل رضيع.


الأكثر قراءة



print