الخميس، 28 مارس 2024 12:24 م

تل أبيب وعكاشة "سمن على عسل".. سفير إسرائيل يرحب بدعوة النائب للعشاء

تل أبيب وعكاشة "سمن على عسل".. سفير إسرائيل يرحب بدعوة النائب للعشاء توفيق عكاشة والسفير الإسرائيلى بالقاهرة
الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:40 م
كتب هاشم الفخرانى
رحب السفير الإسرائيلى بالقاهرة، حاييم كورن، بالدعوة الغريبة التى وجهها له البرلمانى والإعلامى توفيق عكاشة لتناول العشاء، فى منزل عضو مجلس النواب، وفقا لما نقله موقع "المصدر" الإسرائيلى، اليوم الأربعاء.

وما لبث أن خرج "عكاشة" بدعوته، حتى سارع الجانب الإسرائيلى ليحتفى بهذه الدعوة التى قد تعيد رسم خريطة العلاقات السياسية وربما الاجتماعية بين البلدين لصالح الجانب الإسرائيلى، لا سيما أنها تخرج من نائب عن الشعب المصرى بالبرلمان.

وقال "كورن"، فى تصريحاته للموقع الإسرائيلى: "نحن نرحب بكل لقاء مع أى جهة مصرية ترغب بالحوار معنا، فى مجالات الثقافة، الإعلام، الاقتصاد، المجتمع، والشئون السياسية أيضًا، وعندما يرغب عضو برلمان بتعزيز موضوع مشترك بين إسرائيل ومصر، فبطبيعة الحال نحن نرحب بهذا، ونسعى إلى أن نستوضح منه عما يدور الحديث".

وعلق الموقع الإسرائيلى بالقول: إنه بعد سنوات من "السلام البارد" بين إسرائيل ومصر، يظهر دفئا فى العلاقات، للمرة الأولى منذ معاهدة السلام عام 1979، حيث دعا عضو البرلمان المصرى السفير الإسرائيلى إلى لقاء وتناول وجبة عشاء فى منزله بالقاهرة.

وأوضح الموقع أن أعضاء البرلمان المصرى يقاطعون إسرائيل ويمتنعون عن التطبيع مع الإسرائيليين، ولكن توفيق عكاشة، الإعلامى الذى انتُخب للبرلمان فى السنة الأخيرة، يعمل وفقا لقواعده الخاصة، فهو لا يخشى من الانتقادات، ويحظى بتأييد وإعجاب الكثيرين من الشعب المصرى، الذين يقدّرون صدقه واستقامته فى البرنامج الذى بُث فى الأسبوع الماضى فى قناة "الفراعين" بملكية عكاشة.

ويبقى السؤال هل يفى "عكاشة" بوعد استضافة السفير الإسرائيلى فى منزله بعد ترحيبه، ويسيل لعابه أمام الترحيب الإسرائيلى به والتفخيم والتعظيم من شأنه كونه يقص شريطا جديدا فى مشوار الجانب الإسرائيلى لفرض التطبيع، خاصة أنه وجه هذه الدعوة أمام ملايين المشاهدين والمتابعين له.


الأكثر قراءة



print