الخميس، 09 مايو 2024 09:06 م

5 مطالب لـ"نواب الصعيد" أهمها منصب وكيل البرلمان ورئاسة 6 لجان تحت القبة

5 مطالب لـ"نواب الصعيد" أهمها منصب وكيل البرلمان ورئاسة 6 لجان تحت القبة مجلس النواب
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 07:08 ص
كتب زكى القاضى
فى صراع يبدو فى ظاهره عنصريًا، إلا أن الحقيقة تؤكد أن الاختلاف السياسى هو جوهره الأساسى، حيث يعملنواب الصعيد خلال الفترة الماضية على التواصل معًا لاختيار رؤساء للجان ممثلين لكتلة نواب الصعيد.

وأظهرت الاجتماعات المتكررة للنواب فى محافظات الصعيد والبالغ عددها 7 محافظات وهى بنى سويف والمنيا وسوهاج وأسيوط والأقصر وقنا وأسوان، أن النواب اتفقوا على دعم بعض الشخصيات على رئاسة اللجان، ومنصب الوكيل.

وأوضحت الاجتماعات أن أبرز المواجهات فى مجلس النواب المقبل، للنواب من الصعيد هى زيادة فرص الاستثمار، والعمل على مواجهة البطالة، والاستفادة من الظهير الصحراوى، ومحاولة عودة السياحة للمحافظات التى تأثرت بالأوضاع خلال الفترة الماضية.

وشهدت الاجتماعات العديد من الخلافات فى وجهات النظر بين ممثلى المحافظات المختلفة فى طرح الأسماء أو معايير اختيار وكيل للمجلس؛ ليأخذ الحديث اتجاها آخر بطرح أحد نواب فكرة إنشاء هيئة برلمانية للمستقلين فقط دون وجود أعضاء الأحزاب من أبناء الجنوب، مما أثار استياء الكثيرين ودفع نائب من محافظة المنيا بالمطالبة بالعودة إلى الحديث عن اختيار وكيل للمجلس فقط.

مصادر برلمانية: نواب سوهاج يدعمون ترشح نقيب الأشراف لوكالة البرلمان


وكانت مصادر برلمانية أكدت أن نواب محافظة سوهاج عقدوا اجتماعًا بحضور السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف وعضو مجلس النواب عن المحافظة، لحثه على الترشح والمنافسة على منصب وكيل مجلس النواب المقبل.

وأوضحت المصادر- فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"- أن الاجتماع شهد اجماعًا من الحضور على شخصية نقيب الأشراف لتولى منصب وكيل المجلس وتمثيل كتلة الصعيد بما يليق بها تحت قبة البرلمان.


الأكثر قراءة



print