السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

"الشعب الجمهورى".. الحزب المفاجأة فى انتخابات مجلس النواب

"الشعب الجمهورى".. الحزب المفاجأة فى انتخابات مجلس النواب المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:19 م
كتب زكى القاضى
يعتبر حزب الشعب الجمهورى، مفاجأة كبيرة فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وذلك لأن الحزب استطاع مع كل الدعاية الكبيرة من الأحزاب الأخرى أن يحقق فوزًا ثمينًا بـ13 عضوًا فى مجلس النواب الحالى، ولم يشارك ضمن قائمة "فى حب مصر"، التى ضمت 10 أحزاب أخرى.

فى تصريحات للمهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى لـ"برلمانى"، بنبرته الواثقة من النفس دائمًا قال: "نحن حزب فقير، ولجأنا للشارع، وهربنا من الإعلام والمحرقة السياسية".

حازم عمر: الشعب الجمهورى يمتلك برنامجا اقتصاديا وسياسيا


وقال عمر، إن الحزب شارك فى الانتخابات بـ80 مرشحًا، وكان يطمح أن يحقق رقمًا أكبر، لأن لديه برنامجا اقتصاديا وسياسيا، وكان رئيس الحزب الوحيد فى مصر، الذى ترشح فى الانتخابات على المقاعد الفردية، بدائرة الحسينية بمحافظة الشرقية، ولم يحالفه الحظ فى عدة مئات من الأصوات.

هشام الشطورى: الحزب انضم لائتلاف "دعم مصر" بعد تعديل اللائحة


وفى تصريحات للنائب هشام الشطورى، عضو مجلس النواب على الحزب بدائرة المراغة فى محافظة سوهاج، أن الحزب لم يدعم أعضاءه بشيء سوى بالفكر والخطة والمنهج، وثقة المواطنين فى توجهاته الوطنية.


وأوضح الشطورى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحزب انضم إلى ائتلاف "دعم مصر" بعد مفاوضات حول لائحة الائتلاف، والبنود التى يرى وجوب تغييرها، وجلس رئيس الحزب مع اللواء سامح سيف اليزل، رئيس الائتلاف، وتم التوافق على كيفية التنسيق تحت القبة، مما لا يتعارض مع توجهات الحزب.

استطاع حزب الشعب الجمهورى، أن يكون أكبر الأحزاب المنضمة لائتلاف "دعم مصر" دون أن يشارك فى قائمة " حب مصر" إبان الانتخابات البرلمانية.


الأكثر قراءة



print