الجمعة، 17 مايو 2024 11:24 ص

توفيق عكاشة .. 5 معلومات غريبة لا تعرفها عن نائب الدقهلية أبرزها "الخيل والكلاب"

توفيق عكاشة .. 5 معلومات غريبة لا تعرفها عن نائب الدقهلية أبرزها "الخيل والكلاب" الإعلامى توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه
الأحد، 27 ديسمبر 2015 06:33 م
كتب محمد سعودى
توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إعلامى وسياسى ذائعُ الصِّيت، خاصة بعدما أطلق قناة الفراعين الفضائية قبل عدّة سنوات وتولى رئاسة مجلس إدارتها وتقديم برنامج "التوك شو" الرئيسى فيها لسنوات عديدة، كما أنه أحد مؤسسى حزب مصر القومى، الذى نشأ عقب ثورة 25 يناير 2011، وفيما يلى نستعرض لكم 5 حقائق لا يعرفها كثيرون عن النائب توفيق عكاشة.

1 – الهوايات


هناك أربعة هوايات أساسية يُفضلها النائب توفيق عكاشة، وينفق جزءًا من أمواله عليها، أولها ركوب الخيل، ثمّ الدراجات البخارية "الموتوسيكلات"، واللنشات، وكذلك تربية الكلاب، وذلك وفقا لما قاله فى تصريحات صحفية سابقة.

2 – الصحة النفسية


يؤكد توفيق عكاشة أن حالته النفسية جيدة، مختلفًا مع من يرون أنه يعانى مشكلة نفسية، إذ يؤكد أنه لم يُعرض على أى طبيب نفسى، وليس مصابا بالفوبيا، إضافة إلى أنه يحب العزلة وعدد أصدقائه قليل.

3 – أعلى نسبة أصوات فى الانتخابات


حصد نائب دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية أعلى نسبة أصوات فى مصر خلال الانتخابات الأخيرة، ولهذا أثار دهشة الأوساط الإعلامية والسياسية والمهتمين بالانتخابات والمتابعين لتفاصيلها، إذ جاءت نتائج الدائرة كالتالى: توفيق عكاشة فى المقدمة بـ94354 صوتًا، وفى المركز الثانى فؤاد بدراوى بـ79977 صوتًا، والفارق بينهما يقترب من 5000 آلاف صوت.

4 – اغتصاب الأرض


قام مستأجرو أرض والدة توفيق عكاشة فى قريته "ميت الكرماء" باغتصاب الأرض التى تقع على مساحة 30 فدانًا، ورفضوا تركها أو التنازل عن نصف مساحتها حتى، وذلك بحسب قوله فى إحدى حلقات برنامجه على قناة الفراعين.

5 – أسرة عكاشة وعمله فى التليفزيون المصرى


النائب البرلمانى من عائلة عريقة، هى عائلة عكاشة التى يرجع تاريخها السياسى والاقتصادى إلى عصر الملك فاروق، ويرتبط اسمها بالإقطاع الزراعى الذى عرفته مصر فى النصف الأول من القرن العشرين، إضافة إلى أنه كان يعمل فى التليفزيون المصرى كمقدم برامج، ومن أشهر برامجه خلال هذه الفترة برنامج "أحزاب وبرلمان".

تجدر الإشارة إلى أن توفيق عكاشة أعلن عن تقديم استقالته من البرلمان، بعد سفره غدًا الاثنين، وذلك لضمان عدم إلقاء أجهزة الأمن القبض عليه أو تصفيته، مؤكّدًا أن الأجهزة الأمنية تحاول إفساد البرلمان والتدخل فى شؤونه من خلال الاتصال بأعضائه وإعادة عجلة الزمن إلى الوراء.


print