الأحد، 05 مايو 2024 11:38 م

نائب بـ"سياحة البرلمان" يضع 3 أسباب لنهوض السياحة فى مصر تبدأ بتبنى الرئيس السيسى لها

نائب بـ"سياحة البرلمان"  يضع  3 أسباب لنهوض السياحة فى مصر  تبدأ بتبنى الرئيس السيسى لها الرئيس السيسى والنائب محمد عبده
الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:08 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمد عبده عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، إن هناك عدد من الملفات التى من الواجب وضعها أمام الحكومة والمجلس الأعلى للسياحة لدعم عودة السياحة إلى مصر .

وتابع عضو لجنة السياحة والطيران فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أنه بالإضافة إلى ما أعلن إليه من آليات لدعم السياحة من قبل المجلس الأعلى للسياحة خلال لقاء الرئيس يجب إضافة مايلى:
1- يجب أن يتولى الرئيس السيسى ملف السياحة بنفسه كما فعل ملك إسبانيا والذى استطاع أن يجعل السياحة الدخل الأول فى بلاده والذى وصل هناك غلى مايقرب من 80 مليار دولار .

2- إدخال مادة جديدة يتم تدريسها فى التعليم الأساسى تعمل توعية وتثقيف الأجيال فى كيفية التعامل مع السائح تسمى مادة السياحة.

3- تثقيف الشعب بشكل كبير فى فنون التعامل مع السائحين، والتوعية بمخاطر التعامل السلبى معهم .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى ترأس أول اجتماع للمجلس الأعلى للسياحة وناقش الاجتماع كل ما يتعلق بملف السياحة، باعتبار هذا القطاع من أهم القطاعات التى تعتبر عليها الدولة فى جلب العملة الصعبة.

وناقش الاجتماع التحديات التى تواجه قطاع السياحة، وتوفير الأدوات اللازمة لعودتها إلى طبيعتها مرة أخرى ، فى ضوء الاستقرار الأمنى الذى حققته مصر، وتعزيز تأمين وسلامة المطارات بمختلف أنحاء الجمهورية بالإضافة الى بتطوير آليات منح تأشيرات الدخول الإلكترونية لمصر بحلول مايو وإعداد دراسة لتطوير شبكة الطرق بجنوب سيناء وتحديث التشريعات المنظمة للسياحة قبل منتصف2017.


print